المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

حوادث وجرائم

بالفيديو.. «الداخلية»: وافدون منعوا لصاً من سرقة مركبة بعد طعن آسيوي في الفحيحيل

تكليف إدارة بحث وتحري محافظة الأحمدي بضبط الجاني الذي فرّ جرياً على الأقدام
شرعت أجهزة وزارة الداخلية ممثلة في الادارة العامة للمباحث الجنائية ادارة بحث وتحري محافظة الاحمدي في البحث عن مجهول انتحل صفة رجل امن وحاول سلب وافد آسيوي وقام بطعنه، وأوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان اصدرته ان مقطع الفيديو الذي تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي ويتضمن محاولة الإمساك بشخص داخل سوق الفحيحيل بعد سلبه مبلغا نقديا بالقوة من أحد المارة.

وذكرت الإدارة ان مقيما من جنسية آسيوية أبلغ عن تعرضه لعملية سلب بالقوة من أحد الأشخاص انتحل صفة رجل أمن، وقام بتوقيفه أثناء قيادته لمركبته وطلب منه أوراقه الثبوتية وقام بتفتيش المركبة وسلب منه مبلغا نقديا.

وخلال محاولة الإمساك بالجاني من قبل بعض المارة قام بإخراج آلة حادة وطعنه في ساعده اليمنى، إلا انه استطاع الإمساك به واسترد منه المبلغ المالي، ومن ثم حاول الجاني الفرار بواسطة مركبة أخرى كان يقودها شخص ومعه طفل حيث هددهما بالطعن بآلة حادة، إلا أن قائد المركبة رفض التحرك وتوقف عن السير، فغادر الجاني المركبة وهرب الى جهة غير معلومة.

وأضافت الادارة ان ما تمت مشاهدته بمقطع الفيديو كان مبادرة من بعض المقيمين الذين ينتمون لجاليات مختلفة لمنع ارتكاب جريمة ومحاولة لإنقاذ الطفل وتعطيل مركبة الجاني من الهروب، مشيرة الى انه تم تعميم أوصاف الجاني على رجال الأمن لسرعة ضبطه وتم تسجيل قضية سلب بالقوة وتهديد وانتحال صفة رجل أمن برقم 101/2018 جنايات الفحيحيل.

وجاء بيان الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامنى بـ«الداخلية» عقب تداول معلومات مغلوطة عن شجار وبلطجة واستخفاف بالقانون من قبل وافدين وهو ما اعتبرته وزارة الداخلية معلومات غير دقيقة.

من المشهد المتداول لاستخدام العصي لمنع سلب السيارة
وافدونيعرقلون هروب الجاني
بالفيديو.. «الداخلية»: وافدون منعوا لصاً من سرقة مركبة بعد طعن آسيوي في الفحيحيل

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى