المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

بالفيديو.. ضبط 16.5 كيلو «شبو» أخفيت في «هامور» إيراني بدلاً من الأحشاء ووافديْن حاولا تهريب 7 كيلو كيميكال في طرد بريدي

محمد الجلاهمة

تمكن مفتشو جمارك الشحن الجوي من إحباط إدخال ما يقارب 16 كيلو ونصف الكيلو من مادة الشبو المخدرة، كانت مخبأة داخل شحنة من سمك هامور قادمة من إيران.

وبحسب مصدر في الجمارك فإن وسيلة التهريب تلك تعد من الوسائل المبتكرة خاصة ان المهربين اخفوا السموم في بطون الهامور بشكل شديد الاتقان ومن غير الممكن رصدها، لافتا الى ان اسماك الهامور المخبأ بداخلها المخدرات تبدو من الظاهر لم تمس بحيث اذ تمت معاينها من قبل اي شخص يجدها اسماكا طازجة.

وبحسب بيان للجمارك فإن مفتشا جمركيا في الشحن الجوي اشتبه في شحنة أسماك قادمة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وبتدقيق الشحنة وتفتيشها، تبين أنها تحتوي على نحو 16 كيلو ونصف الكيلو من مادة الشبو المخدرة، كانت مخبأة داخل الأسماك.

وإثر اكتشاف تلك المواد المخدرة وحسب القوانين الجمركية والإجراءات المتبعة تم عمل محضر جمركي وذلك بالتعاون مع البحث والتحري الجمركي وبالتنسيق مع وزارة الداخلية تم ضبط المتهم.

ومن جانبه وجه مدير الجمرك الجوي الشكر للمفتشين الجمركيين لحرصهم ويقظتهم الدائمة، وتفانيهم في عملهم لإحباط أي محاولة لإدخال المواد المخدرة أو الممنوعة إلى البلاد، مشددا على ضرورة المضي قدما في إحكام السيطرة على منافذ الدولة بمختلف فئاتها.

وتحذر الإدارة العامة للجمارك كل من تسول له نفسه تهريب المواد المخدرة والبضائع المحظورة بكافة أشكالها وأنواعها إلى البلاد، مشددة على أنه سيعرض نفسه للمساءلة القانونية واتخاذ الإجراءات الجمركية بحقه.

من جهة اخرى، تمكن رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات (إدارة المكافحة الدولية) من ضبط وافدين من الجنسية المصرية حاولا ادخال 7 كيلوغرامات من مادة الكيميكال المخدرة عن طريق الطرود البريدية.

وبحسب مصدر امني، فقد وردت معلومات الى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات عن قيام الوافدين بالتخطيط لتهريب شحنة من المخدرات في طرود بريدية، وعلى الفور تم التنسيق مع الإدارة العامة للجمارك لتسهيل خروج الطردين وتتبعهما لمعرفة متسلم الشحنة وضبطه.

وفور تسلم الشحنة من قبل الوافدين تم ضبطهما، وبالتحقيق معهما اعترفا بأن المضبوطات تخصهما بقصد الاتجار والتعاطي، وتمت إحالتهما الى نيابة المخدرات لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهما.

الهامور وقد اخفي فيه الشبو بطريقة فنية
الوافدان وامامهما الكيميكال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى