المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

بتوجيه من أمير عسير.. انطلاق الحملة التوعوية للحد من ظاهرة التعديات بالمنطقة

انطلقت أمس (الإثنين)، الحملة التوعوية للحد من ظاهرة التعديات في منطقة عسير، بتوجيه وإشراف من أمير المنطقة الأمير تركي بن طلال، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والإعلامية.

ويشارك في الحملة كل من، إمارة المنطقة، وجامعة الملك خالد، وأمانة عسير وبلدياتها الفرعية، وإدارات التعليم بالمنطقة، وفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ومبادرة نشامى عسير، بالإضافة إلى وسائل الإعلام.

وتهدف الحملة إلى بيان الموقف الشرعي والأخلاقي والنظامي من التعديات، ونشر الوعي بخطر التعدي، وتصحيح مفهومه في الوعي الفردي والجمعي، وتوضيح أهمية الوقوف ضد التعدي المادي والمعنوي على الأفراد والجماعات والمجتمع والبيئة بجميع عناصرها.

وقامت الجهات المشاركة في الحملة بإعداد خطط توعوية، وبدأت جامعة الملك خالد بنشر رسائل التوعية بأهمية المحافظة على مكتسبات الدولة وعدم التعدي وتوضيح أثره على المجتمع والتنمية، وذلك من خلال صحيفتها الجامعية “آفاق”، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى إعداد حزمة من البرامج، ومشروعات التخرج، وورش عمل.

وأعدت إدارات التعليم بالمنطقة، خطة لتنفيذ الحملة، تتضمن بث رسائل التوعية، وتنظيم منافسات ومسابقات طلابية حول إنتاج أفضل عمل توعوي من خلال “تصاميم وفيديوهات، وموشن وجرافيكس”، وإجراء لقاءات مصورة للطلاب والطالبات، يتحدثون عن مفهوم التعدي على الممتلكات المدرسية، مثل الكتابة على الجدران وإتلاف الأثاث والكتب، وسبل الحد منها.

وأطلق فرع وزارة الشؤون الإسلامية أعمال الحملة، من خلال بث رسائل توعوية عبر الشاشات داخل الفروع، إلى جانب تفعيل التوعية بمفهوم وأضرار التعدي عبر منابر الجمعة في جوامع المنطقة، فيما بدأت أمانة المنطقة ببث الرسائل التوعوية والتغريدات عبر حساباتها وحسابات البلديات الإلكترونية.

يشار إلى أن أمير عسير وجه بتشكيل وتأسيس غرفة دائمة لمعالجة ظاهرة التعديات في المنطقة تحت إشرافه، وتهدف إلى تحقيق الموازنة بين أملاك الدولة والحفاظ على أملاك المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى