المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

بدء العمل في مصنع جديد ينتج 48 ألف كمامة يومياً في المدينة الصناعية الثالثة بالدمام

بدء العمل في مصنع جديد ينتج 48 ألف كمامة يومياً في المدينة الصناعية الثالثة بالدمامأعلنت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن)، (اليوم الأربعاء)، عن انطلاق العمليات التشغيلية لمصنع “راوند” الطبي، على مساحة أكثر من 10300م² في المدينة الصناعية الثالثة بالدمام.

ويقوم “راوند” بتصنيع المنتجات والمستلزمات الطبية المختلفة، ومنها الكمامات ومسحات الكحول وأغطية الرأس والدعامات، بالإضافة إلى الملابس الجراحية ومستلزمات ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبه، أوضح مدير عام الهيئة خالد السالم أن المنتجات اليومية للمصنع الجديد تشمل توفير 48 ألف كمامة حالياً، والبدء مستقبلاً في إنتاج مسحات الكحول، وغطاء الرأس الطبي، بالإضافة إلى دعامات جبائر (دعامة للركبة والمرفق والكاحل).

وأضاف السالم أن تلك المنتجات ستشمل أيضاً المستلزمات الطبية المختلفة، ومنها الملابس الجراحية المتنوعة ومستلزمات ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك لارتفاع معدلات الطلب المحلي على المنتجات الطبية بجميع أنواعها.

ويشمل القطاع الشرقي التابع للهيئة 6 مدن صناعية بها 19 مصنعاً طبياً بين منتج وتحت الإنشاء، فيما ارتفعت أعداد المصانع الطبية في جميع المدن الصناعية إلى قرابة 150 مصنعاً بين منتج وتحت الإنشاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى