المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

بدء دراسة مساعد مفوض تنمية القيادات بالرياض

 

• الرياض – مبارك الدوسري:

بدأت يوم أمس دراسة مساعد مفوض تنمية القيادات ، التي تُنظمها جمعية الكشافة العربية السعودية ، بمشاركة 40 دارساً من مختلف قطاعات الجمعية ، بمقرها الرئيس في الرياض .

وأوضح الأمين العام للجمعية الدكتور صالح بن رجاء الحربي ، أن الدراسة تهدف الى تأهيل قادة يساعدون في إدارة وقيادة البرامج التدريبية بكفاءة وفق سياسة تنمية القيادات والخطة الاستراتيجية للجمعية.

واشار الحربي الى ان محتوى الدراسة يتضمن عدة جلسات تدريبية وزعت على أكثر من 38 ساعة تدريبية ، تشتمل على تعريف الدارسين بدورهم واحتياجاتهم ، وتاريخ ومفهوم وعناصر سياسة تنمية القيادات ، وأنظمة التأهيل القيادي الكشفي، ومبادئ تعليم الراشدين، وطرائق التدريب الحديثة، وتصميم الجلسات التدريبية، وانتاج واستخدام تقنيات التدريب، واسس تقديم المشورة.

وأفاد الأمين العام الى ان الدارس مطالب بتقديم مشروعين شخصيين قد حددتها هيئة التدريب على ان يكون من بينها: إعداد تقرير حول جلسة تدريبية قام بحضورها، أو استخدام المجموعات الصغيرة في التدريب، أو تصميم مقترح لجلسة تدريبية، أو ابتكار طريقة في التدريب، أو تصميم أدوات لتقييم الجلسة التدريبية، أو إنتاج وسيلة تدريبية مبتكرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى