المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

بدعم كويتي.. افتتاح قرية سكنية للنازحين في محافظة «الحديدة»

المصدر :الرأي الكويتية

فتتحت (الجمعية الخيرية العالمية للتنمية والتطوير) بدولة الكويت والسلطة المحلية بمحافظة (الحديدة) اليمنية اليوم الجمعة قرية (بسمة أمل) السكنية للنازحين والتي تتكون من 60 وحدة سكنية مع تجهيزاتها ومرافقها الخدمية بمدينة (الخوخة) الساحلية على البحر الأحمر.

ومن جانبه أعرب وكيل محافظة (الحديدة) وليد القديمي في تصريح صحافي خلال حفل الافتتاح عن بالغ الشكر والتقدير لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على دعمهم المتواصل لليمن بمختلف المشاريع التنموية النوعية مشيدا بتمويل (جمعية تنمية الخيرية) لهذا المشروع النموذجي الذي يساعد عشرات الأسر على الاستقرار وتوفير حياة كريمة.

بدوره أعرب نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام ل(جمعية تنمية الخيرية) الممولة للمشروع الدكتور ناصر العجمي في تصريح صحافي عن سعادته بافتتاح هذا المشروع الانساني وأمله «في أن يكون بسمة ومأوى وحياة لإخواننا الذين سيسكنون فيه».

وأعرب العجمي عن بالغ الشكر والتقدير لأصحاب الأيادي البيضاء وأهل الخير المتصل من الداعمين والمتبرعين الذين لم يبخلوا بشيء لانجاح المشروع وإخراجه في أبهى حلة مثمنا جهود (مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية) المنفذة للمشروع.

وأكد حرص (جمعية تنمية الخيرية) على تبني المشاريع التي تتسم بالاستدامة والعطاء المتواصل وبناء الإنسان والحرص على تمكينه وسعادته بشتى الطرق مبينا أن هذا العمل الخيري يأتي امتدادا لمسيرة الخير التي تنتهجها دولة الكويت تجاه إخوانها في كل بقاع الدنيا.

ومن جهته قال رئيس (مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية) رائد إبراهيم إن القرية تتألف من 60 وحدة سكنية يتكون كل منها من غرفتين وحمام وفناء موضحا أنه تم تزويد كل منها بخزان مياه ومنظومة كهرباء شمسية.

وأضاف أن المشروع شمل ملحقات خدمية هامة شملت بناء وتجهيز مركز صحي من عيادتين ومختبر وصيدلية ومدرسة من ثلاثة فصول دراسية وغرفتين للادارة والمدرسين ومخبز مع كامل معداته ومسجد يتسع ل 260 مصل مع حفر بئر سطحي لمياه الشرب وتوزيع مواد إيواء ومستلزمات المطابخ للأسر المستفيدة.

وأعرب إبراهيم عن جزيل الشكر والامتنان لدولة الكويت و(جمعية تنمية الخيرية) وجميع فاعلي الخير والمتبرعين لتمويل بناء هذه القرية النموذجية المتكاملة التي تهدف لإيواء وتسكين الأسر النازحة من الأيتام والفقراء ضمن حملة (الكويت بجانبكم) المستمرة في اليمن منذ سبع سنوات.

وتعتبر هذه القرية السكنية هي الثانية التي يتم افتتاحها خلال أقل من أسبوعين بتمويل كويتي إذ كانت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الكويتية قد افتتحت في 20 سبتمبر الماضي أولى مراحل (قرية كويت الخير) بمحافظة (مأرب) اليمنية والتي تتكون من 250 وحدة سكنية من إجمالي ألف وحدة ستنفذ على أربع مراحل بقيمة 2ر1 مليون دولار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى