المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

برشلونة عين على ملقا.. وأخرى على «العمومية»!

يستقبل برشلونة المتصدر متذيل الترتيب ملقا في خضم الازمة السياسية في اقليم كاتالونيا، في المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني لكرة القدم،
ولم يخف برشلونة، رمز كاتالونيا، دعمه لحق الاقليم في تقرير المصير، من دون أن يعلن صراحة تأييده للاستقلال عن اسبانيا.
ويقف برشلونة، المملوك من مشجعيه «سوسيوس»، بين سندان بعض مشجعيه المعارضين لتسييس المؤسسة الرياضية، ومطرقة مجموعات استقلالية أخرى تطالبه بالتزام أكثر حزما بالانفصال.
ولخص مدربه ارنستو فالفيردي الوضع القائم بالقول بعد الفوز «أنا مدرب برشلونة، وأمثل الكثير من الناس بآراء شخصية مختلفة».
وتقام الجمعية العمومية للنادي صباح اليوم بالتوقيت المحلي في سياق متوتر. وسيدافع رئيس النادي جوسيب بارتوميو، المطالب من بعض الجماهير على ملعب كامب نو بالاستقالة، عن سياسته الاقتصادية، القوية مع موازنة قياسية متوقعة بقيمة 897 مليون يورو لموسم 2017 – 2018.
وبرغم خسارة المهاجم البرازيلي نيمار وانتقاله الى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو، فان الميزان الرياضي لا يزال ايجابيا، اذ يتصدر «بلاوغرانا» ترتيب الدوري بـ22 نقطة من اصل 24 ممكنة، وكانت زلته الاولى الاسبوع الماضي عندما عاد بنقطة التعادل من ارض اتلتيكو مدريد القوي.
لكن مباراة ملقا قد تكون مختلفة، اذ يواجه الفريق الكتالوني متذيل الترتيب، الذي لم يفز بعد حاصدا نقطة يتيمة، ويعيش مدربه ميتشل غونزاليس تحت خطر الاقالة.
ويعول برشلونة بشكل رئيس على اسطورته الارجنتينية ليونيل ميسي، الذي حقق بداية رائعة في الدوري مسجلا 11 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، كما قاد فريقه الى ثلاثة انتصارات متتالية وضعت قدمه في الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا.
وانتهت المواجهة الاخيرة بينهما الى فوز ملقا 2 – صفر في اياب الموسم الماضي، الذي تنازل فيه برشلونة على اللقب لغريمه ريال مدريد.

لقاء ساخن
ويخوض فالنسيا الثاني، الذي لم يخسر بعد، مباراة قوية على ارضه مع اشبيلية الخامس والمتعثر بخسارتين في آخر ثلاث مباريات، وسقوطه الكبير على ارض سبارتاك موسكو الروسي 1 – 5 في دوري الابطال.
وبعد عدة مواسم من انعدام التوازن، يعيش فالنسيا مرحلة جيدة تحت اشراف مدربه مارسيلينو غارسيا تورال. وقال تورال «طموح وحماس لاعبينا، قدرتهم على العمل، كل هذا يجعلنا متفائلين».
وفي باقي المباريات، يلعب ليفانتي مع خيتافي، ريال بيتيس مع الافيس.(ا.ف.ب)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى