المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

بروكسل تمنع دخول المركبات الملوّثة للبيئة

في سعيها لمكافحة التلوث البيئي، أعلنت حكومة بروكسل، ، منعها لجميع المركبات المسببة للتلوث، من دخول العاصمة “بروكسل”، فيما أكدت أن القانون سيدخل حيز التطبيق الرسمي بدءاً من يناير2018.

وأوضحت الحكومة أنها “ستتخذ كافة التدابير لمنع دخول مركبات الديزل الأكثر تلويثاً”، بحسب ما وصفه بيانها الرسمي، في حين أكد البيان أن “الحظر سيشمل جميع المركبات التي تنتهك المعايير التي أقرها الاتحاد الأوروبي لمكافحة التلوث”.

وسيسري قرار “المنطقة منخفضة الانبعاثات”، ابتداء من بداية العام المقبل في كامل إقليم العاصمة “بروكسل”، حيث من المتوقع تطبيقه في مناطق أخرى من بلجيكا خلال الأعوام المقبلة، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية “فرانس برس”.

وقالت السلطات الحكومية في “بروكسل” إنها ستقوم بتركيب 90 كاميرا ستعمل بالذكاء الاصطناعي، في جميع الطرق الرئيسية، مشيرة إلى وصولها إلى 140 كاميرا خلال الربع الأول من العام المقبل، فيما أكدت أن هذه الإجراءات ستزداد قيودها في كافة أنحاء بلجيكا حتى عام 2025، الذي يطمح خلاله الاتحاد الأوروبي إلى استخدام الطاقة النظيفة في النقل بفاعلية أكبر.

الجدير بالذكر أن العاصمة الفرنسية “باريس” قامت، يوم الأحد الماضي، بتكرار تجربتها للمرة الثالثة، بمنع جميع وسائل النقل الخاصة من السير في قلب المدينة بين الساعة 11:00 و 6:00 بالتوقيت المحلي، واستخدام الدراجات الهوائية بدلاً عنها، أو المشي، أو استخدام وسائط النقل الكهربائية التي توفرها بلدية باريس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى