المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

مقالات

بقلم: سعد مروح الحسان العنزي

سياسة الباب المفتوح عنوان لفاطمة الكندري
لا يمكن لأي تربوي او ولي أمر ان يغفل عن الدور الكبير التي تقوم به الاستاذه فاطمه الكندري الوكيل المساعد للتعليم العام بالتعامل بروح القانون للحالات الانسانيه التي تحتاج لحل مشاكلهم وتطبيق القانون علي المعاملات الغير قانونيه، حيث ان سياستها في جميع الامور تأتي من سياسة الباب المفتوح الذي من خلاله يتمكن كل صاحب حاجة مقابلتهاوشرح مشكلته لها بكل هدوء
  ولا يمكن لأحدٍ ابدا ان ينكر دورها المتمثل في وضع المستجدات في سبيل تطوير الميدان التعليمي من اجل الارتقاء به كي يرتقي بالطلبة حتى تكون المخرجات على درجةٍ عالية من العلم والثقافة والوعي، ومن شدة حرصها على العلم قامت الكندري مشكورة بتوقيف تعيين خريجين ممن لا يحملون شهاداتٍ تربويه للعمل بسلك التدريس، ليقينها ان التربوي هو الوحيد القادر على غرس المفاهيم التربوية في أفئدة الطلبة لان ذلك اختصاصه ومجاله.
   ولا يمكن ايضا لكل ميداني ان يغفل عن جهودها المثمرة في زيارات المناطق التعليمية والمدارس ومتابعه الميدان للاطلاع على اخر التطورات والمستجدات، بالاضافة إلى الاخذ بأراء اهل الميدان للاستفادة من آرائهم لقناعتها انهم أهل الخبرة وهذا بلا شك يحسب لها.
  ولكن لا يعني ذلك ان هناك ملاحظات يأمل ان نوصلها لحضرتها من اجل حلها على وجه السرعه لانها تهم شريحة كبيرة وهي النظر بموضوع ابناء العسكريين حسب العنوان بحيث يدرس ابن العسكري بالمدرسة القريبة من منزله حتى لا يشق عليه ويتجشم عناء المشقة، وكذلك العمل على إنتهاء من صيانه مدارس الجهراء التي تحتاج الى الصيانة في بعضٍ من مدارسها.
   كما نأمل ان يتم النظر في مصلحه المعلم لوضع قانون حمايه المعلم الذي سيكون عونا له في حال وقوع اية مشاكل، كما نأمل ان يتم النظر في دراسه خطه الدوام المدرسي بالنسبه للتلاميذ وخاصه المرحله الابتدائيه الذين يحتاجون الى التخفيف عنهم بدلا من إطالة اليوم الدراسي عليهم. 
   كما نتمنى ان يتم تطبيق الحقيبه المدرسيه لجميع المراحل، بالاضافة إلى موافقه ولي الامر بالنسبه لمشاركة ابنه بالانشطه المدرسيه لعدم التاثير علي المستوي التعليمي، وكذلك الاهتمام باللغه الانجليزيه وباقي المواد الاساسيه إلى جانب عدم اشغال الادارات المدسيه بالتكليف والدورات اثناء الدوام المدرسي. كما نأمل إعطاء صلاحيات اكبر لمدراء المدارس وتخصيص وظيفه مشرف جناح مختص للاجنحه لضبط سير العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى