المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس وبلدية الكويت

 بلدية العاصمة طورت البيئة الوظيفية خلال شهر سبتمبر

كشفت إدارة العلاقات العامة عن توجة فرع بلدية محافظة العاصمة إلى تطوير البيئة الوظيفية والتي استنتجت الى عدد من الإنجازات التي قامت بها إداراتها وأجهزتها الرقابية المختلفة عن الأعمال المتعددة لشهر سبتمبر الماضي.

وفي هذا الصدد كشف المهندس بدر أبو رقبة العتيبي إلى إحصائية إدارة التراخيص الهندسية بفرع بلدية محافظة العاصمة والتي تلخص اختصاصاتها بإصدار رخص البناء بأنواعها وغيرها من رخص أخرى كالزراعة والمظلات، بالإضافة إلى تراخيص المحلات والمتمثلة بالرد على وزارة التجارة والصناعة، وغيرها من أعمال أخرى كالرد على الشكاوى الواردة والإفادات المطلوبة وكتب الإدارة القانونية و غيرها.

 

وأشار بو رقبة إلى أن عدد الرخص التي تم إصدارها بلغت 220 رخصة و اشتملت رخص جديدة إلى جانب تعديل وإضافة وترميم وهدم ومظلات وزراعة لعقارات متنوعة كالسكن الخاص والاستثماري والتجاري والصناعي وأفرع الجمعيات، و التي بلغت إجمالي رسومها 4894 دينار كويتي.

 

وأضاف بو رقبة بأن إدارة التراخيص الهندسية قد قامت بإصدار عدد 220رخص مشيرا إلى أن رخص التعديل والإضافة قد بلغ عددها 127 رخصة وشكلت ما نسبته 57.73% من إجمالي الرخص الصادرة ، وإحتلت بالمرتبة الثانية تراخيص البناء الجديدة التي بلغت 63 رخصة، وتلتها رخص الهدم التي بلغت 25 رخصة، وتلتها رخص الزراعة و التي بلغت عددها 3 رخص و تلتها تراخيص ترميم وتراخيص المضلات .

 

وبدورة أوضح مدير إدارة التراخيص الهندسية المهندس نزار العواد بأن أجمالي عدد الرخص للسكن الخاص قد بلغ عددها 170 رخصة و تمثلت 77.27% من إجمالي الرخص الصادرة في شهر سبتمبر الماضي، وتلتها رخص الصناعي بالمرتبة الثانية بعدد 11 رخصة، ثم الاستثماري 7 رخص والتجاري 6رخص، كما تم ترخيص فرعي جمعيتين .

وأشار العواد بأن مراقبة تراخيص المحلات قد قامت بالرد على استفسارات وزارة التجارة والصناعة عن 2100محل من الناحية الفنية مشيرا عن إرسال 1601 رد عبر خدمة التراسل الإلكتروني والتي تمثلت 76.24% من إجمالي عدد الكتب المرسلة مضيفا ، إلى ان تم الرد تم تسليم 499 رد يدوياً ، بالإضافة إلى إرسال 58 رد على استفسارات الإدارة القانونية والشكاوى الواردة من قبلها
[١٤:٤٤، ٢٠١٧/١٠/٨] ‪‪‎+‎٢‎٠‎ ‎١‎١‎٥‎ ‎٥‎٦‎٥‎ ‎٩‎٧‎٣‎٥‬‬: http://wp.me/p7SFyc-rrv

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى