المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس وبلدية الكويت

#بلدية_الكويت : إصدار يوثّق لإنجازات 2017

أصدرت البلدية مطبوعة قوامها مائة ورقة من حجم (( A4 )) توثق لإنجازات العام الفائت 2017 تزين غلافها الذي تم تنفيذه بأحدث التقنيات بصورة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه خلال إستقباله المهندس أحمد المنفوحي مدير عام البلدية في يناير 2017 ، حيث أشاد سموه بأداء البلدية في الفترة الأخيرة واصفاً إياه بأنه يستحق الثناء والتقدير .

كما تضمن هذا الإصدار الخاص تصريحات خاصة أدلى بها سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر الحمد المبارك الصباح لـ (( بلدية الكويت )) لدى إستقباله لوزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشئون البلدية

حسام الرومي ومدير عام البلدية المهندس احمد المنفوحي قبيل مثول الإصدار للطباعة ، حيث عبر سموه عن إعتزازه الكبير بالدور الوطني الذي تؤديه البلدية في تعزيز النهضة العمرانية التي تشهدها البلاد ، وبالنقلة النوعية التي حققتها على جميع المستويات من خلال تطور واضح في الأداء وتنفيذ القانون وفرض هيبته على الجميع .

وقد استهل المهندس المنفوحي هذا الإصدار الخاص بإفتتاحية تحدث فيها عن الخطة ثلاثية المحاور التي تم إعتمادها فور توليه مهام منصبه قبل عامين في سبيل رد الإعتبار للبلدية التي تعرضت للإنتقاد الشديد ردحاً من الزمن والتي تضمنت فرض هيبة القانون وتبسيط الإجراءات من خلال ميكنة المعاملات ، بالإضافة إلى دعم خطة التنمية عبر إنجاز العديد من المشاريع ، وقد تم تخصيص ملف كامل لكل ضلع من أضلاع هذا المثلث.

وبين ثنايا العدد مجموعة من الحوارات مع عدد من الشخصيات المعنية مؤسساتهم بالتعاون مع البلدية أولها النائب راكان النصف عضو مجلس الأمة بإعتباره رئيساً للجنة العمل على تحسين بيئة الأعمال بالكويت ، وهو الأمر الذي لعبت فيه البلدية على صعيده دوراً رائداً وفاعلاً ومؤثراً ، والآخر مع رئيس هيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص عبدالله الجوعان وثالث مع رئيس الصندوق الوطني لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورابع مع مدير البنك الدولي بدولة الكويت د. فراس رعد .

وفي طيات العدد أيضاً مقالين أحدهما بقلم الشيخ مشعل جابر الأحمد الجابر الصباح مدير عام هيئة تشجيع الإستثمار المباشر رئيس اللجنة الدائمة لتحسين بيئة الأعمال وتعزيز التنافسية تحت عنوان ((البلدية والدور الرائد )) ومقال آخر عنوانه (( الأداء الحكومي تحسن .. البلدية نموذجاً )) لرئيس إتحاد الصناعات الوطنية حسين الخرافي .

إلى ذلك تضمن الإصدار مجموعة من التحقيقات والموضوعات الصحافية من بينها ما سلط الضوء على واقع المرأة في البلدية وإحترافها العمل الميداني كأخت للرجال خصوصاً في ضوء كونها تمثل ربع القوة العاملة في الجهاز ومنها آراء عديدة لكتاب أعمدة في الصحف المحلية اليومية تعرضوا من خلالها لتقييم الأداء في البلدية خلال الفترة الأخيرة ، وكذلك هناك من بين هذه التحقيقات والموضوعات آراء لنواب حاليين ووزراء إعلام سابقون حيث تحدثوا عن كيفية تعامل البلدية مع الإعلام ومدى إستفادتها بشكل إيجابي من وسائل التواصل الإجتماعي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى