المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

بنك التنمية يطلق شرائح جديدة للقروض الاجتماعية وفرص لمتأخري السداد

كشف مدير عام بنك التنمية الاجتماعية د. عبدالله النملة عن إطلاق عدد من شرائح القروض الاجتماعية(زواج ، أسرة ، ترميم)، والتي تتضمن توزيعاً يعتمد من خلاله قدرة الفرد على السداد بتحديد قيمة القسط والقرض المطلوب بما لا يتجاوز 1000 ريال لجميع القروض بدلاً من 1800 ريال كما كان معمول به سابقا.

وأوضح أنه تم منح الفرصة للمتأخرين في السداد ممن تراكمت عليهم الأقساط السابقة، وأبدوا تعاونهم مع البنك وانتظموا بالسداد مؤخراً، وذلك بترحيل المتأخرات المتراكمة عليهم وتمديد فترة السداد بنفس قيمة القسط، وقد استفاد منها حتى الآن أكثر من 300 ألف مقترض، ومازالت الفرصة متاحة لباقي المقترضين لمن يبدي التزامه وانتظامه بالتسديد ليتم ترحيل المتأخرات وتمديد فترة السداد لهم تجنبا لتطبيق سياسات البنك التحصيلية.

وأضاف أن البنك يحرص دائماً على تحديث لوائحه بما يتوافق مع متطلبات المرحلة آخذاً في الاعتبار مصلحة المواطنين، ويسعى بشكل مستمر لتسهيل وتسريع إجراءاته سواءً في صرف القروض الاجتماعية أودعمه لقطاع المشروعات، منوهاً إلى أن البنك عاقد العزم على توسيع دائرة القروض التنموية والبرامج الادخارية، وربط أعمال البنك بمبادرات منظومة العمل والتنمية الاجتماعية بما يتواكب مع مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030والوصول إلى أكبر قدر من الإنجازات في خدمة المواطنين في شتى برامج البنك وخدماته.

وأشار إلى أن البنك أداة من أدوات الدولة التنموية التي تساهم في دفع العجلة الاقتصادية والاجتماعية في المملكة، وتيسير وتسهيل متطلبات الحياة للمواطنين، من خلال تقديم قروض اجتماعية ميسرة بدون فوائد، وكذلك تقديم قروض للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والأسر المنتجة، مضيفاً أن البنك حقق أعلى رقم في عام 2016 من حيث عدد المشروعات الممولة والموجهة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى