المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«بنك الطعام»: «منصة» وزارة الشؤون نقلة للعمل الخيري

أكد مدير عام البنك الكويتي للطعام والإغاثة سالم الحمر، اليوم الأحد، أن منصة وزارة الشؤون الاجتماعية الإلكترونية تعد نقلة نوعية في العمل الخيري، إذ تحوله من برامج مجدولة إلى منهج تفاعلي ينعكس إيجابا على كفاءة المشاريع الخيرية المختلفة لدى الوزارة.
وقال الحمر، في بيان صحفي، إن «المنصة الإلكترونية التي دشنتها الوزارة تهدف إلى متابعة أداء وتقارير ومصروفات وتبرعات الجمعيات الخيرية داخل وخارج الكويت، كما تتيح أيضا للمتبرعين الإطلاع على تبرعاتهم ومشاريعهم الخيرية لدى الجمعية ومتابعة التقارير أولاً بأول.
وأضاف أن «بنك الطعام من أول الجهات الخيرية التي بادرت في الاشتراك بالمنصة الإلكترونية الجديدة التي دشنتها وزارة الشؤون في خطوة منها لمواكبة تطورات الأعمال الخيرية الإلكترونية بمختلف دول العالم وللحفاظ على مبدأ الشفافية.
وأوضح أن «النظام الجديد يأتي في إطار عمل الوزارة نحو تطوير المشروعات الخيرية والإنسانية بشكل شامل مع الحفاظ على السرية والأمان في نقل المعلومات التي ستكون متوافرة خلال النظام الجديد الذي ستشرف عليه وزارة الشؤون.
وافاد بأن المنصة تهدف إلى تعزيز الصورة الذهنية للقطاع الخيري وتعزيز صورة الكويت أمام الجهات الدولية بوجود مثل هذا القطاع الذي يحوي جميع البيانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى