المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

بنك وربة يحقق 1.3 مليون دينار أرباحا بالربع الأول

(كونا) – أعلن بنك وربة الكويتي تحقيقه 3ر1 مليون دينار كويتي «نحو 4 ملايين دولار أمريكي» أرباحا صافية في الربع الأول من العام الحالي مقارنة بـ328 ألف دينار «نحو مليون دولار» في ذات الفترة من 2016 بنمو نسبته 298 في المئة.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك عبدالوهاب الحوطي، في تصريح صحافي، اليوم الثلاثاء، إن الإيرادات الإجمالية بلغت 1ر12 مليون دينار «نحو 39 مليون دولار» مرتفعة بنسبة 54 في المئة مما عزز من أرباح البنك خلال فترة الربع الأول من العام الحالي.

وأضاف الحوطي أن الإيرادات التشغيلية ارتفعت بنسبة 61 في المئة لتبلغ 7ر7 مليون دينار «نحو 4ر25 مليون دولار» مع نهاية الربع الأول من العام الحالي مقابل 8ر4 مليون دينار «نحو 8ر15 مليون دولار» في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأوضح أن إجمالي الأصول ارتفع بفضل استراتيجية البنك التوسعية في السوقين المحلي والإقليمي والاستثمار في أصول عالية الجودة وقليلة المخاطر إذ بلغت قيمتها 3ر1 مليار دينار «نحو 2ر4 مليار دولار».

وذكر أن المحفظة التمويلية للبنك شهدت نموا ملحوظا لتسجل 971 مليون دينار «نحو 3 مليارات دولار» بزيادة قدرها 64 في المئة مدعومة بجودة المحفظة التمويلية، مبينا أن نسبة التمويل المتعثر بلغت 6ر0 في المئة في حين بلغ معدل تغطية مخصصات هذا التمويل 256 في المئة خلال الربع الأول.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي للبنك شاهين الغانم أن وربة حقق إنجازات ريادية في قطاع التمويل والاستثمار في الربع الأول من العام الحالي مما كرس مكانته كبنك إسلامي يقدم فرصا استثمارية منتظمة ومتنامية للمستثمرين.

وقال الغانم إن الربع الأول سجل انطلاقة كبيرة في عمليات البنك إذ حقق وربة نجاحا منقطع النظير في تسويق صكوكه التي أصدرها بقيمة 250 مليون دولار والتي تم تغطية اكتتابها خمس مرات بمبلغ يقارب 3ر1 مليار دولار.

وأضاف أن البنك عمل خلال الربع الأول على الاستحواذ على منشأة حديثة لاستيراد وتصدير السيارات في المملكة المتحدة بقيمة تسعة ملايين جنيه إسترليني.

وأفاد بأن هذه الصفقة تأتي ضمن استراتيجية البنك التوسعية لدعم قطاع الصيرفة الإسلامية والقطاع الاقتصادي محليا وإقليميا وعالميا باختيار أفضل الفرص الاستثمارية مما يعزز دوره في قطاع البنوك الإسلامية في الكويت.

وتم إنشاء بنك وربة الذي يعمل وفق أحكام الشريعة الاسلامية بموجب مرسوم أميري وتم تسجيله في سجل البنوك الإسلامية ببنك الكويت المركزي في أبريل 2010.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى