المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

بوادر إيجابية لعودة «الأزرق» إلى المحافل الدولية

أهل الكويت.. من سماتهم التفاؤل.. ومؤمنون بمقولة «اشتدي يا أزمة.. تنفرجي».. وها هي أزمة «الإيقاف» تتجه نحو منحنى إيجابي جديد.. حيث ذكرت صحيفة «استاد الدوحة» القطرية في نسختها الانكليزية أن هناك مبادرة تبناها الاتحاد القطري لكرة القدم بإقناع الاتحاد الدولي (فيفا) بالقانون الجديد للرياضة، والذي اقترحته الحكومة الكويتية في محاولة لإنهاء الحظر الدولي المفروض على «الأزرق» منذ أكتوبر 2015.
وذكرت الصحيفة أن رئيس الحوكمة بالنيابة في «الفيفا» نودار أخالكاتسي قام بزيارة الدوحة مؤخراً تلبية لدعوة الاتحاد القطري، وقام بإجراء مباحثات مع المسؤولين الكويتيين على هامش حفل سحب قرعة كأس الخليج، والتي جرت الأحد الماضي.
واضافت الصحيفة أن المسؤولين أعطوا أخالكاتسي مسودة قانون الرياضة الجديد، مؤكدين أنه لن يكون هناك أي نوع من التدخل الحكومي في المستقبل.
وختمت الجريدة ان وزارة الرياضة في الكويت أعربت عن تقديرها لجهود دولة قطر الرامية إلى رفع الحظر عن الكرة الكويتية.
من جهة أخرى، ذكرت تقارير إخبارية أن اللجنة التنفيذية للفيفا تسعى لتعديل لائحة العقوبات بالسماح للاتحاد الموقوف أن يشارك بمنتخباته (الأول والأولمبي والشباب والناشئين) تحت علم الاتحاد الدولي لكرة القدم (رسمياً وودياً).
ومن شأن هذا القرار أن يسمح للكويت بالمشاركة في المحافل الدولية، على غرار سماح اللجنة الأولمبية الدولية بمشاركة الدول المشمولة بالحظر برياضيين مستقلين تحت مظلة العلم الأولمبي، بدليل مشاركة الكويت في دورة الالعاب الصيفية الحادية والثلاثين، والتي جرت فعالياتها في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، وشاركت الكويت انذاك بثمانية لاعبين، منهم فهيد الديحاني وعبدالله الطرقي اللذان احرزا الميدالية الذهبية والبرونزية على التوالي في لعبة الرماية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى