المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

بورصة الكويت تقيم ورش عمل

بمناسبة إطلاق نظام ما بعد التداول المرحلة الانتقالية الأولى، أقامت بورصة الكويت ورش عمل توعوية لشركات الوساطة المالية، بالتعاون مع هيئة أسواق المالي والشركة الكويتية للمقاصة، حيث أقيمت ورش العمل الثلاثاء والأربعاء والخميس الموافق 16 و17 و18 مايو 2017 في مبنى بورصة الكويت.
وقد هدفت ورش العمل الى التواصل مع جميع الأطراف ذات الصلة بشأن نموذج ما بعد التداول ودور كل طرف من تلك الأطراف في النظام الجديد.
وقد ألقت ورش العمل الضوء على الملامح الرئيسية لنموذج ما بعد التداول، التي تتضمن توحيد دورة  التسوية لتصبح ثلاثة أيام عمل بعد يوم التداول وآلية تحديد المواعيد المتعلقة باستحقاقات مساهمي الشركات للأرباح النقدية أو أسهم المنح المجانية ووحدات التغيير السعري والحدود السعرية واستحداث الإغلاق العشوائي، وقد تم شرح كل هذه الأمور بشكل تفصيلي واضح للحضور. كما تم إيضاح دور كل من هيئة أسواق المال وبورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة في تطبيق أفضل مناهج وأساليب ما بعد التداول، وفي نهاية الورش تم الرد على كافة الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالنظام الجديد.
ويعد نظام ما بعد التداول الأول من نوعه في الكويت، ويأتي طرحه تماشياً مع استراتيجية بورصة الكويت التي تسلط الضوء على تطوير عمليات البورصة بالتعاون مع هيئة أسواق المال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى