المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

«بيتك» يتعاون مع «كيبكو» لتمويل عملاء «ضاحية حصة المبارك»

  • الناهض: الحلول التمويلية من «بيتك» تناسب احتياجات العملاء وطموحاتهم
  • خنشت: استكملنا البنية التحتية للمشروع وسنبدأ البناء قريباً

وقع بيت التمويل الكويتي (بيتك) مذكرة تعاون مع مجموعة شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو»، للعمل على توفير حلول تمويلية إسلامية لعملاء مشروع «ضاحية حصة المبارك» العقاري، والذي يعد درة مشاريع التطوير العمراني للشركة وأبرز واهم المشاريع العقارية بالعاصمة.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيتك» مازن الناهض في تصريح صحافي عقب توقيع المذكرة دعم «بيتك» للشركات الكويتية وتطوير خدماته في مجال تمويل الأفراد، ومساندة المشاريع الكبرى ذات الأثر التنموي، خاصة تلك التي تمثل علامة مهمة في مجالها، حيث يضع «بيتك» إمكانياته وخبراته لإنجاح هذه المشاريع تقديرا لمردودها الاقتصادي والتنموي واثرها الاجتماعي المهم، مشيرا إلى أن «بيتك» سيوفر التمويل الذي يحتاج اليه العملاء الأفراد لشراء وحدات المشروع بموجب المذكرة الموقعة، مع اتاحة بعض المزايا التفضيلية لعملاء «بيتك» ضمن مجموعة من التسهيلات المشجعة لجميع الراغبين في الشراء من المشروع.

وشدد الناهض على ان «بيتك» لديه من المنتجات التمويلية للأفراد ما يمكنه من تلبية احتياجات العملاء المشترين في المشروع من خلال صيغ شرعية متعددة المزايا، مثل الإجارة والمرابحة والتمويل مقابل ضمان مالي، وغيرها، مما يجعلها مناسبة لكل ظروف وإمكانيات عملاء مشروع «ضاحية حصة المبارك»، على اختلاف متطلباتهم التمويلية، كما يستطيع «بيتك» ان يوفر للعميل خدمات تمويلية تبدأ من عملية الشراء ثم التشطيب حتى التأثيث مع خدمات استشارية من مجموعة متميزة من الموظفين ذوي الخبرة في مراحل البناء والتشطيب حتى السكن بشكل نهائي، مشيرا الى أن «بيتك» يرى مشروع «ضاحية حصة المبارك» علاوة على كونه استثمارا عقاريا متميزا، فإنه يحمل فكرة ودعوة للمواطنين للسكن بالعاصمة، ويتبنى مفهوم السكن العمودي في مجمع متكامل الخدمات، ما يجعله نموذجا نأمل له النجاح وان يشجع على تبني الأفكار المتطورة للمساهمة في حل الأزمة الإسكانية، وإضافة لمسة جمالية وحضارية إلى مناطق العاصمة المختلفة.

وقال الناهض ان مدى أعمال «بيتك» واسع وممتد من السوق المحلي إلى الأسواق العالمية والإقليمية، ومن المشاريع الصغيرة إلى المشاريع الكبرى لشركات مليئة ذات خبرة، ما يؤكد تنوع وملاءمة الحلول التمويلية التي يوفرها «بيتك» مع مختلف المشاريع والعملاء، موضحا انه منذ أيام وقع «بيتك» صفقة مشاركة في تمويل مبنى الركاب الجديد لمطار الكويت الدولي، واليوم يوقع اتفاقية لتمويل عملاء مشروع «ضاحية حصة المبارك»، كما يواصل تمويل المشاريع الصغيرة للشباب ويستحوذ على الحصة الأكبر على مستوى السوق، لافتا الى ان «بيتك» يعمل في السوق من منطلق الشراكة والتعاون ويستهدف خدمة الاقتصاد الوطني وتحريك عجلة الإنتاج ودعم قدرات الأفراد للحصول على احتياجاتهم، مقدما الشكر للذين عملوا على ترتيب وإعداد هذه الاتفاقية المهمة.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لعمليات المجموعة في شركة مشاريع الكويت سامر خنشت «يسرنا في شركة مشاريع الكويت، باعتبارنا المطور الرئيسي لضاحية حصة المبارك، العمل مع المؤسسات المالية المرموقة من أجل توفير خيارات تمويل متنوعة لسكان الضاحية في المستقبل. إننا ومن خلال مذكرة التفاهم هذه، سنعمل مع بيت التمويل الكويتي على وضع هيكل تمويلي مناسب يتيح للأفراد فرصة الاستفادة من حلول التمويل الإسلامي الشخصية لشراء العقارات السكنية أو التجارية في الضاحية».

وأضاف خنشت «أعلنا في وقت سابق عن استكمال أعمال تطوير البنية التحتية في ضاحية حصة المبارك في نهاية عام 2017، وهي الأعمال التي تم تنفيذها وفق أعلى وأحدث المعايير انطلاقا من حرصنا على تمتع المقيمين والزائرين للضاحية في المستقبل بأسلوب حياة فريد من نوعه. ومن المتوقع أن تبدأ شركات التطوير العقاري، ومنهم بطبيعة الحال شركة العقارات المتحدة شركتنا الناشطة في قطاع التطوير العقاري، بأعمال البناء في القسائم الخاصة بهم بمجرد استكمال تسليم المرافق العامة للجهات الحكومية المختصة».

ولا بد من الإشارة إلى أن ضاحية حصة المبارك هي أول منطقة شاملة ومتنوعة الاستخدامات في الكويت. وبفضل موقعها الفريد المطل على البحر وقربها من الوسط التجاري والمالي لمدينة الكويت فإنها تعد سكانها وزائريها والذين يعملون فيها بأسلوب حياة فريد من نوعه. وستجمع الضاحية المناطق الترفيهية والسكنية والتجارية مع ضمان تقديم نوعية حياة لا مثيل لها.

حضر التوقيع من مسؤولي «بيتك» رئيس الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المالية الخاصة للمجموعة وليد مندني، ونائب مدير عام المنتجات للمجموعة محمد غندور، والمدير التنفيذي للمنتجات التمويلية للأفراد عادل الرشود، ومن «كيبكو» الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار طارق عبدالسلام والمدير التنفيذي – ضاحية حصة المبارك توفيق الجراح، نائب رئيس أول للمجموعة – المالية والعمليات مازن حوا، والمدير التنفيذي لاتصالات المجموعة إيمان العوضي.

 
مازن الناهض وسامر خنشت وطارق عبدالسلام وتوفيق الجراح ومازن حوا ووليد مندني ومحمد غندور في لقطة جماعية عقب توقيع الاتفاقية
تبادل الوثائق بين مازن الناهض وسامر خنشت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى