المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

تايلاند تسجل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا ولا حالة وفاة

أعلنت تايلاند تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد ـ 19″، ولم يبلغ عن أية حالة وفاة اليوم الثلاثاء، ليصل إجمالى الإصابات إلى 3017 و56 حالة وفاة.
وقال ثويسيلب ويسوانويوثين المتحدث باسم مركز مركز كوفيد ـ 19 لإدارة الحالة – في تصريح أوردته وكالة أنباء //برناما// الماليزية – إن الحالتين الجديدتين لفتاة تبلغ من العمر 19 عامًا من بانكوك وامرأة تبلغ من العمر 51 عامًا من ناراثيوات، وكان لكل من الحالتين اتصالات وثيقة مع مرضى مؤكدين.
وأضاف المسؤول “في الأسبوعين الماضيين، كانت معظم الحالات من جنوب تايلاند، بما في ذلك 23 حالة تم اكتشافها في مركز احتجاز المهاجرين في مقاطعة سونغكلا، و16 حالة (تعقب حالة نشطة) و12 حالة (عائدون من الخارج)”، وأوضح أن 50 مقاطعة من الـ77 مقاطعة في تايلاند لم تبلغ عن أي حالات إصابة بـ كوفيد ـ 19 في آخر 28 يومًا أو أكثر.
من ناحية أخرى، قال رئيس الوزراء التايلاندي الجنرال برايوث تشان أو تشا إن الحكومة لن ترفع حالة الطوارئ بسهولة على الرغم من العدد المنخفض لحالات كوفيد ـ 19 الجديدة في المملكة، وحث برايوث التايلانديين على مواصلة التعاون لمنع الموجة الثانية من تفشي كوفيد ـ 19 في المملكة.
وأعلنت تايلاند لأول مرة فرض حالة الطوارئ من 26 مارس إلى 30 أبريل الماضيين ومددتها حتى 31 مايو الحالي لمكافحة كوفيد ـ 19.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى