المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

طب وصحة

تخفيف آلام الصداع بطرق طبيعية وبسيطة..أضغط على هذه النقاط فى الجسم

 

بعيدا عن الأدوية والمسكنات التى تسبب الكثير من الضرر للجسم، هناك عدة طرق بديلة تقليدية فى الطب الصينى لتخفيف حدة حالات الصداع بشكل طبيعى.

النقطة الأولى : الضغط على الرأس

لا يوجد شيء مثل خفقان الدماغ يمكن أن يدمر يومك، ولكن بدلاً من تناول مسكنات الألم الذى قد يكون لها آثار جانبية، يمكن اللجوء لطريقة الضغط على الرأس بطريقة معينة لتحفيز نقاط ضغط معينة يمكن أن يؤثرعلى الألياف العصبية في الدماغ وكذلك على الجهاز العصبي المحيطي

تحفيز بعض الأعصاب يمكن أن يؤدي إلى استجابات فسيولوجية مثل إطلاق الاندورفين (مسكنات الألم الطبيعية للجسم) والناقلات العصبية الناجحة التي تشعرين بهرمونات “بالدوبامين والسيروتونين” المعروفة بتحسين المزاج،  مما يساعد على توسيع الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية وتخفيف أنسجة العضلات.

الضغط على الرأس
الضغط على الرأس

النقطة الثانية : أضغط على غضاريف وسط الأذن

يستخدم الضغط عند الجزء الصغير من الغضاريف في وسط أذنك على تحفيف صداع التوتر وآلام الفك، يتم من خلال تحريك إصبعك للأمام نحو بوصة من الأذن مع فتح وغلق الفك، باستخدام أصابعك قم بتدليك تلك المنطقة جيدا في دوائر صغيرة عكس اتجاه عقارب الساعة، ثم حرك أصابعك ببطء إلى أسفل الفك السفلي.

جانب الأذن
جانب الأذن

النقطة الثالثة : أضغط على الجزء العلوى من رأسك

يستخدم لعلاج صداع الإجهاد من خلال الضغط باستخدام أصابعك الوسطى على أعلى نقطة في الجزء العلوي من الرأس على شكل دوائر صغيرة جدًا، ثم حرك ببطء على جانبى الجمجمة نحو الأذن.

اعلى الراس
اعلى الراس

النقطة الرابعة : الزاوية الداخلية للحواجب

للصداع الذى يصيب العين يمكن استخدام أطراف أصابعك فى الضغط على الزاوية الداخلية للحواجب ضغط صغير وثابت في دوائر صغيرة لمدة دقيقة، ثم كرر ذلك  3-5 مرات.

منتصف الحاجبين
منتصف الحاجبين

النقطة الخامسة : الضغط على الأنف والجبين

لعلاج وتخفيف صداع الجيوب الأنفية قم بالضغط على جانبى جسرالأنف باستخدام الأبهام والسبابة كرر ذلك 3 مرات عند الشعور بالصداع الخاص بالجيوب الأنفية.

أحد الطرق أيضا لتخفيف صداع الجيوب الأنفية الضغط على مركز الجبين في الأعلى وصنع دوائر صغيرة للغاية، والتحرك ببطء على جانبي الجمجمة  نحو الأذنين.

الانف
الانف

النقطة السادسة : جانبى الوجه اخر العين

قم بالضغط برفق على جانبي وجهك خارج عينيك باستخدام حركة دائرية للأمام إذا كان الصداع  ناتج عن الحرمان من النوم أو النظر إلى شاشة الكمبيوتر.

الجزء الخارج من العين
الجزء الخارج من العين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى