المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

تدريب (٤٠٠)فتاة مبادرة يبدأ في تنفيذها تمكين الضمان بالأحساء على مهارات يتطلبها سوق العمل

سعد المالكي - الاحساء

تفعيلاً للشراكة المجتمعية الموقعة مؤخراً بين ضمان الاحساء وجمعية الرميلة الخيرية ومعهدابداعات هجرية للتدريب تم توقيع عقد تدريب منتهي بالتوظيف لتمكين (٤٠٠) فتاة من مستفيدات الضمان الاجتماعي بالاحساء على مهارات حسب مايتطلبه سوق العمل.

حيث وقع الاتفاقية من جانب الضمان الاجتماعي مدير مكتب الضمان الاجتماعي بالإنابة الاستاذة/ نورة بنت عبدالرحمن آل الشيخ مبارك ومن جانب جمعية الرميلة الخيرية المهندس / منذر الحماد ومن جانب معهد ابداعات هجرية الاستاذة/ منار الشخص .

وتهدف هذه الاتفاقية الى تمكين عدد (٤٠٠) مستفيدة من الضمان الاجتماعي بالأحساء عن طريق تدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل حسب خطة تدريبية مجدولة و على مهارات يحتاجها سوق العمل، بحيث تكون مدة التنفيذ خلال عام كامل مقسمة على اربع مراحل في كل مرحلة يتم تدريب (١٠٠) مستفيدة، يتم توزيعهم على أربعة برامج متنوعة بواقع (٢٥) مستفيدة لكل برنامج .

كما أن هذه المبادرة مجانية لمستفيدات ضمان الأحساء على أن يتم اختيار من المستفيدات من لديها الميول والرغبة لخوض هذه البرامج المعدة من قبل ذوي الخبرة والاختصاص ليتم تدريبهم وتأهيلهم ثم تمكينهم بالتوظيف في سوق العمل حسب مايمكن توفيره من شواغر وظيفية متاحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى