المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

ترامب يلغي حق المتحولين جنسيًا في استعمال المراحيض بحسب جنسهم

أصدرت الإدارة الأمريكية تعميمًا حظرت بموجبه السماح للمتحولين جنسيًا في المدارس والجامعات والأماكن العامة بارتياد المراحيض التي يختارونها، بحسب نوعهم.

كانت إدارة الرئيس السابق باراك أوباما سمحت بذلك، بحسب اختيار المتحولين جنسيًا للمراحيض التي يرتادونها، سواء الذكور أو الإناث.

وعلى رغم أن قرار إدارة أوباما لقي دعمًا من مؤيدي حقوق المتحولين جنسيًا، إلا أن القرار واجه انتقادات عنيفة من آخرين، قالوا إنه يمثل انتهاكًا لخصوصية زملاء المتحولين جنسيًا ويسبب لهم إزعاجًا، مطالبين بترك الخيار لإدارات الولايات، كل على حدة.

وكانت محكمة في ولاية تكساس منعت تنفيذ قرار أوباما منذ أغسطس الماضي.

ووجهت إدارة ترامب خطابات إلى الإدارات التعليمية والمدارس الأمريكية تفيد بإلغاء القرار الذي أصدره أوباما بسبب اللغط الذي أثاره.

كان يتحتم على الطالب الذي تحول إلى طالبة أن يتجه إلى مرحاض الذكور في المدارس والعكس، لكن قرار إدارة أوباما في مايو الماضي سمح لكل متحول جنسيًا باختيار المرحاض الذي يستعمله، وهو الأمر الذي أدى ببعض أولياء الأمور إلى التوجه للمحكمة لإيقاف القرار.

وبعد التمنع في تنفيذ القرار وجهت إدارة أوباما خطابات تحذيرية للمدارس بأن امتناعها عن التنفيذ سيؤدي إلى فقدانها التمويل الحكومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى