المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

ترامب VS أوباما.. الرئيس الأمريكى يشكو “تويتر” لقلة متابعيه مقارنة بسلفه

دائماً ما يضع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، نفسه فى وضع منافسة بينه وبين باراك أوباما الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى محاولاته العديدة لكسر الكثير من خططه التى سعى بشكل كبير لتنفيذها ومنها قضية “المناخ” التى يسعى ترامب لإلغائها حالياً.

وسرعان ما تطور الأمر مع ترامب، ليصل للمقارنة مع أوباما بخصوص امتلاكه عدد متابعين أقل من الرئيس الأمريكى السابق عبر حسابات موقع التدوينات الشهير “تويتر”.

وبحسب موقع واشنطن بوست، فإن دونالد ترامب، سأل جاك دورسى، الرئيس التنفيذى لموقع تويتر، أثناء لقائه به، يوم الثلاثاء الماضى، عن التباين الكبير بينه وبين أوباما فى عدد المتابعين.

عدد متابعي ترامب

وقالت مصادر مقربة من الرئيس الأمريكى الحالى، للصحيفة، إن ترامب اجتمع كثيرًا مع زملائه فى البيت الأبيض لمناقشة الآلية التى كان يتبعها باراك أوباما ليصل لعدد متابعين أكثر مما لديه، على الرغم من تفاعلاته الكثيرة يومياً ومناقشته للكثير من القضايا عبر حسابه بشكل يومى.

ووفقاً للصحيفة الأمريكية فإن الاجتماع الذى جمع بين ترامب ودورسى يوم الثلاثاء الماضى، تركز بشكل كبير على اعتقاد الرئيس الأمريكى أن تويتر ساهم بشكل كبير فى تجريده من متابعين له على مدار الأشهر الماضية، ومطالبته لرئيس “تويتر” بمساعدته لإرجاع المتابعين المفقودين على حد اعتقاده.

عدد متابعى باراك اوباما
ودافع رئيس شركة تويتر، عن تجريد ترامب من هؤلاء المتابعين، مبرراً بأن أى انخفاض فى عدد المتابعين هو نتيجة تطهير الحسابات الزائفة التى كان يمتلكها، بينما أوباما عدد متابعيه هو عدد صحيح من مختلف أنحاء العالم، ويذكر هنا أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يمتلك عدد متابعين يصل إلى 59 مليونا، بينما يمتلك باراك أوباما الرئيس السابق، أكثر من 106 ملايين متابع عبر تويتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى