المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

” ترانيم كشفية ”  تخصص حلقتها الاسبوعية لرائد كشفي يخدم المجتمع بـ 5 لغات 

الرياض – مبارك الدوسري 

خصص نادي جمعية الكشافة العربية السعودية ، حلقة اليوم من برنامجه الأسبوعي الافتراضي” ترانيم كشفية ” للرائد الكشفي عبدالوحد عبدالملك خياط ، للحديث عن مسيرته الكشفية التي أمتدت لأكثر من 35 عاماً ولازال يعمل في خدمة المجتمع ، وخدمة الحجاج والمعتمرين .
وتضمنت الحلقة التي أشرف عليها القائد خالد العيسى وقدمها القائد علي الحربي واخرجها الجوالين عبدالرحمن شحار و الوليد بن خالد العيسى ، العديد من الفقرات شملت بداياته ، والبوم صور من الذكريات الكشفية ، ومواقف كشفية وتربوية ، ومداخلات لرفقاء الدرب .
كما تناولت الحلقة قصته في التطوع من خلال معسكرات الخدمة العامة التي يتطوع فيها منذ ربع قرن. ولم ينقطع عن خدمة حجاج بيت الله الحرام من خلال معسكر العزيزية في مكة المكرمة، مستحضراً العبارة الكشفية العالمية: “كشاف يوم.. كشاف دوم” ، حيث أكد أنه لا عمر للكشاف طالما هو على قيد الحياة وقادر على أن يفي بالوعد الذي قطعه على نفسه في خدمة الآخرين.
وكشفت الحلقة قدرة الرائد عبدالواحد على التحدث بـ5 لغات تشمل اللغة الإنجليزية التي تعتبر تخصصه الرئيس في التعليم والهوساوية والأوردو والإندونيسية، إضافة إلى لغته الأم العربية، وحالياً يعكف على تعلم الفارسية، بحسب قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى