المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

تشافى يعلن موعد عودة دي يونج للمشاركة مع برشلونة وأسباب تراجع ليفاندوفسكى

تشافى يعلن موعد عودة دي يونج للمشاركة مع برشلونة وأسباب تراجع ليفاندوفسكى

كشف تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، عن آخر استعدادات فريقه لمواجهة ديبورتيفو ألافيس فى الجولة الثالثة عشرة من مسابقة الدوري الإسباني للموسم الجارى، والمحدد لها الخامسة والربع مساء غدٍ الأحد.

وقال تشافي هيرنانديز فى المؤتمر الصحفى التقديمي للمباراة، “فرينكي دي يونج سيكون جاهزاً لمُباراة رايو فاليكانو، وهى أول مُباراة لبرشلونة بعد نهاية التوقّف الدولي”.

وأضاف مدرب برشلونة، “اللاعبون متعطشون للفوز، كنت فى العديد من غرف تبديل الملابس طوال مسيرتي، وعلى المستوى الشخصي تعد غرفة الملابس هذه أحد أفضل ما رأيته، لم نكن جيدين فى آخر مباراة وعلينا أن نتعافى، علينا أن نكون أكثر إخلاصاً لهويتنا من أى وقت، يصل الفريق فى وقت جيد، الموسم الماضي مررنا بفترة مُشابهة لما يحدث الآن وفي النهاية فزنا بلقَبين.. سنرى”.

وعن التغييرات التكتيكية قال تشافي، “حان وقت التدريب وتغيير الأشياء، لكننا لن نخترع أى شيء أيضاً، يجب علينا استعادة لعبنا التموضعي ونظامنا”.

وتابع تشافى، “أراوخو مهمٌ جدًا فى جميع المباريات، فهو يوفر الأمان وقائدٌ عظيم، وجوده ضمان لنا، كانسيلو قد يلعب كظهير أيسر، فى خط الوسط أو حتى كجناح، لاعب بقدرات متنوعة وأمر جيد للغاية أن يملك المُدرب لاعباً مثله”.

واستكمل مُدرب البارسا، “أتفق مع تير شتيجن، إنه أحد قادة الفريق ويُدرك تماماً المُتطلبات بهذا النادي، المُباريات التى لم نفز بها بسبب أخطاء ارتكبناها، أما هن بالدي فأداؤه جيد لكن عليه أن يتحسن كباقي اللاعبين، سيكون لاعباً حاسماً إنه يقوم بعمل جيد جداً بخط الدفاع والهجوم، أنا سعيد لامتلاك لاعب مثل بالدي”.

وعن ليفاندوفسكي قال تشافى هيرنانديز، “علينا أن نلعب بشكل أفضل كى يكون ليفاندوفسكي حاضراً ومُتمركزاً أكثر بمركزه، الأمر يتعلق بالتمركز أكثر من أي شىء آخر، إنه فى حالة جيدة بنسبة 100%، وهو يتأثر بغياب اللعب التموضعي، لم نهاجم بشكل جيد ولم نقم برعاية روبرت بالطريقة التى نفعلها دائماً، أصر على أننى أعتقد أن هذا هو الافتقار إلى القدرة على اللعب التموضعي .”

وعن مارتينيز قال تشافي، “تحدّثنا كثيراً عن إينيجو حتى عند ظهور انتقادات عدة بشأنه، إنه قائد بالفطرة ولديه خبرة كبيرة لديه ميزات عدة، أحد اللاعبين الذى طلبت أن يتم التعاقد معهم، توقيع جيد جداً للفريق وللمجموعة بغرفة الملابس”.

وأتم عن لامين يمال قائلا، “سيكون مهماً سواء لعب أم لا، رغم أنه صغير يستطيع صنع الفارق”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى