المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

تعديلات في كأس ليبرتادوريس والنهائي من مباراة واحدة

قال اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) يوم الثلاثاء إنه سيجري تعديلات على بطولة كأس ليبرتادوريس لتقام مبارياتها على مدار عشرة أشهر بدلا من ستة على أن يقام الدور النهائي من مباراة واحدة بداية من العام المقبل.

وأشار الاتحاد القاري أيضا إلى أن الفرق العشرة التي ستخرج من دور المجموعات في البطولة الأولى للأندية ستنتقل للمشاركة في بطولة كأس سودامريكانا تماما مثلما يحدث في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وقال كونميبول في بيان “هذه الخطوة ستساعدنا على تحسين المستوى الرياضي في البطولات الوطنية وحماية اللاعبين وفي نفس الوقت تحسين مستوى الكؤوس القارية.”

وتقام كأس ليبرتادوريس حاليا في الفترة من فبراير شباط وحتى يوليو تموز والنهائي من مباراتي ذهاب وإياب بينما تقام كأس سودامريكانا في الفترة من أغسطس آب وحتى ديسمبر كانون الأول.

وقال كونميبول إنه تقرر أن تنطلق كأس ليبرتادوريس في فبراير وتنتهي في نوفمبر تشرين الثاني بينما تبدأ سودامريكانا في يونيو حزيران وتستمر حتى ديسمبر.

وقال اليخاندرو دومينجيز رئيس كونميبول “تحليل إحصاءات نهائي ليبرتادوريس يشير إلى أن الفريق الذي يخوض مباراة الإياب على أرضه يفوز سبع من عشر مرات. تقتضي العدالة الرياضية إقامة النهائي من مباراة واحدة على أرض محايدة.”

وانطلقت كأس ليبرتادوريس في 1960 ودائما لم تكن المقارنة في صالحها في مواجهة نظيرتها الأوروبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى