المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

تعليم الشرقية ينظم ملتقى الإرشاد بالإقران بمجمع الأمير سعود بن نايف

سعد المالكي – الدمام

أشار مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن الزهراني إلى سعي تعليم المنطقة لترجمة خارطة البرامج الواسعة التي ترسم ملامحها وزارة التعليم، ومن بينها الدفع بعجلة تطوير استخدام الأساليب الإرشادية داخل مدارسنا والتجديد المستمر لها بالشكل الذي يواكب فرص التحسين التي تلقي في نهاية المطاف بظلالها على أبنائنا الطلبة تجاه تحسين حالة التوافق النفسي والاجتماعي و الشعور بالرضا عن الذات.

جاء ذلك في كلمة للدكتور الزهراني خلال وقوفه صباح اليوم على فعاليات ومعرض “ملتقى الإرشاد بالأقران” والذي نظمته إدارة التوجيه والإرشاد بالتعاون مع مكتب التعليم بغرب الدمام واستضافه مجمع الأمير سعود بن نايف التعليمي بالدمام.

وقال مساعد مدير التعليم الدكتور عبدالرحمن الزهراني، خلال تفقده لأجنحة المدارس المشاركة واستماعه للأعمال المقدمه من أبنائه الطلاب بالمعرض المصاحب لفعاليات الملتقى، يجب ألا نغفل عن طاقات وقدرات أبنائنا فالطاقة الإيجابية لدى طلابنا ينبغي على المربي استثمارها وغرس القيم الإيجابية من خلال استثمار ما يطرح من أعمال مميزة في مثل هذه الملتقيات المليئة بالثقافة العالية التي يتمتع بها أبنائنا الطلبة.

وضاف ان تجربة مشاركة الطالب في مثل هذه الأعمال الإرشادية وما تحمله من مضامين والعمل على نقلها لزملائه الآخرين يحقق لهم أهداف عديدة منها: بناء مهارات الاتصال و القيادة لدى الطالب من خلال قدرته على التحدث والحوار وغرس ثقافة التفكير المنظم وتبادل التعلم الذاتي واكتشاف قدرات الطلاب في جو مقارب لعمر الطالب ومراعاة خصائص النمو واعطاء مساحة للتفكير وإيجاد الحلول من قبل الطلاب أنفسهم .

كما أثنى الدكتور الزهراني على فعاليات الملتقى والتجارب الإرشادية الحاضرة بشكل متنوع.

مؤكداً بأنها تجربة نوعية يجب أن تعمم على جميع مكاتب التعليم لتصل إلى تحقيق أهدافنا العليا في التعليم وهي تنمية شخصية الطالب السوية الإيجابية وتعزيز الحوار الهادف .

وفي الختام كرم الدكتور الزهراني، جميع الإدارات والمدارس المشاركة متقدماً بجزيل الشكر لمكتب تعليم غرب الدمام ولإدارة التوجيه والإرشاد ومجمع الأمير سعود بن نايف وجميع المشاركين وأبنائه الطلاب على التنظيم والتنسيق لهذا العمل متطلعاً إلى تلمس أثر ما قدم في المجتمع التعليمي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى