المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

تقنية البنات بالأحساء تختتم برنامج اليوم التقني للمتدربات المستجدات بحضور 426 متدربة مستجدة

الاحساء

زهير بن جمعه الغزال

اختتمت الكلية التقنية للبنات بالأحساء يوم الأثنين الموافق 5/ 2 / 1445هـ برنامج تهيئة المتدربات المستجدات للفصل التدريبي الاول للعام التدريبي 1445هـ لبرنامج الدبلوم الصباحي، وذلك بمبنى الكلية التقنية على مدى يومين متتاليين، بهدف إيجاد بيئة آمنه ومحفزة للعمل والتدرب و بغرض تعريفهن بأبرز الحقوق والواجبات ومتطلبات ومميزات الالتحاق بالكلية، بإشراف وكيلة شؤون المتدربات أ.سعدية الزهراني وتنفيذ المرشدة الطلابية أ.خلود العنزي.
هذا وقد جرى خلال البرنامج توضيح خدمات التوجيه والإرشاد، و التعريف بإجراءات القبول والتسجيل في الكلية وشرح برنامج رايات والتدرب الإلكتروني والتعريف بصندوق المتدربين، ولوائح السلوك والمخالفات، وتخصصات الكلية،و العيادة الصحية، كما جرى التعريف بمبادرة رافد لتيسير الالتحاق المبكر للمتدربات بسوق العمل ، كما تخلل البرنامج ورشة لتوعية المتدربات بسبل الاستعداد الجيد لبدء الحياة الجامعية حضرها اكثر من ٢٠٠ متدربة .
جرى على هامش البرنامج التعريف بمبادرة حماية لرفع وعي المتدربات بأضرار المخدرات والحماية منها بالإضافة الى التاكيد على أهمية الحوار الوطني واثره على الفرد والمجتمع.
وقد اختتم البرنامج بجولة اصطحب فيها رئيسات الاقسام المتدربات المستجدات لتعريفهن على مرافق الكلية .
وقد تضمن البرنامج عرض تجربة وقصة نجاح أحد الخريجات حيث استعرضت خلالها أبرز الصعوبات التي واجهتها و كيفية التغلب عليها مع توضيح دور المنشأة التدريبية في دعمها.
وأوضحت منسقة الاتصال المؤسسي بالكلية أ.رزان تركستاني، أن برنامج التهيئة تضمن تعريف وتهيئة المتدربات المستجدات على البيئة التدريبية بالكلية، بما يسهم في اكتساب المتدربات المعرفة والفهم المناسب لبيئة التدريب ولوائحه وأنظمته .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى