المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

تهدف إلى تدريب وتأهيل 100 أسرة منتجة من مختلف مناطق المملكة.. “الريادة الناعمة” مبادرة مجتمعية جديدة من البنك العربي الوطني anb

عبدالله بن صالح -الرياض

امتداداً لمبادراته المجتمعية المستدامة أعلن البنك العربي الوطنيanb عن إطلاق شراكة مجتمعية مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والمركز الوطني للمسؤولية والدراسات تحت عنوان: “الريادة الناعمة”، والتي تهدف إلى تدريب وتأهيل 100 أسرة منتجة من مختلف مناطق المملكة، وتمكينهم من تحويل أعمالهم الفردية إلى مشاريع مؤسسية منظمة قابلة للاستمرار والتطوير.

وأوضح رئيس مجموعة التجزئة المصرفية لدى البنك العربي الوطني خالد الراشد أن مبادرة “الريادة الناعمة” تأتي تعزيزاً لدور البنك والجهات المشاركة في دعم فرص تحسين المستوى المعيشي للأسر المستفيدة، والحد من معدلات البطالة بين فئات السيدات في المجتمع بما ينسجم مع توجهات ومستهدفات رؤية المملكة 2030. كما تأتي في إطار حرص البنك على تمكين الأسر المنتجة انطلاقاً من دوره المجتمعي والتنموي.

تتضمن المبادرة عدداً من الدورات التدريبية وورش العمل، حيث سيطلع المستفيدون من المبادرة وعلى مدى شهر كامل، ابتداءً من 3 ديسمبر 2023م، على أسس دراسة الجدوى الاقتصادية لمشاريعهم، وآليات تحويلها إلى مشاريع احترافية ومؤسسية، وسبل تسويق خدماتها ومنتجاتها عبر المتاجر الإلكترونية، مع تثقيفهم بكيفية الاستثمار الأمثل للتقنية لرفع جودة منتجاتهم وخدماتهم، ومأسسة أعمالهم وفق معايير مهنية تكفل لهم الاستدامة ورفع مستوى إنتاجيتهم.

كما سيتعرف المستفيدون من المبادرة على سلسلة مُلهمة من تجارب نخبة من رواد ورائدات الأعمال، لغرض الاسترشاد بخطواتهم، فيما سيتم منح المستفيدين شهادات حضور معتمدة، على أن يتولى “المركز” تقديم الدعم التسويقي اللازم للمشاريع المتميزة من خلال قنوات التواصل الاجتماعي للتعريف والترويج بمنتجاتهم بشكل احترافي يسهم في زيادة مبيعاتهم وعوائدهم الاستثمارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى