المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

توعية طلبة المدارس بـ «الإيدز»

أعلن مدير مستشفى الأمراض السارية د.جمال الدعيج، انطلاق الحملة التوعوية «معاً ضد الإيدز» في مدارس وزارة التربية، بالتعاون مع اللجنة الوطنية الدائمة لمكافحة الإيدز بوزارة الصحة.
وأوضح الدعيج أمس أن الحملة تهدف إلى تأهيل وتدريب نحو 1500 طالب وطالبة في المرحلة الثانوية، وتوعيتهم بالإيدز، وطرق الوقاية منه وحماية المجتمع من أخطاره، إضافة إلى التعامل الجيد مع المصابين والمتعايشين مع المرض.
من جانبها، أوضحت الباحثة الاجتماعية رئيسة اللجنة المنظمة إقبال الخباز أن الحملة ستشمل بالإضافة إلى المحاضرات، توزيع البروشورات والمواد الإعلامية التوعوية على الطلبة، فضلا عن فترة نقاشية يجيب فيها الأطباء المختصون عن التساؤلات التي تراود الطلبة في هذه المرحلة العمرية بخصوص المرض.
بدوره، قال رئيس قسم الباطنية بمستشفى الأمراض السارية د.المنذر الحساوي: إن الكويت تعد واحدة من أقل دول العالم انتشارا لفيروس الإيدز، حيث استطاعت خلال السنوات الأخيرة تحقيق مراكز مميزة بالمؤشرات العالمية الخاصة بالمرض، مشدّدا على أهمية التركيز على التوعية وتعزيز الثقافة وطرق الوقاية من المرض، خاصة بين فئة الشباب.
من جانب آخر، استضاف ديوان المحاسبة أمس، «جمعية القلب»، حيث رحّب وكيل الديوان إسماعيل الغانم بفريق الجمعية الذي ضم د.هند الشومر والفريق الصحي بالوحدة المتنقلة.
وقالت الشومر إنه جرى خلال اليوم المفتوح بمناسبة يوم الصحة العالمي، استقبال موظفي الديوان وإجراء فحوص قياس الوزن والطول، ومؤشر كتله الجسم وقياس ضغط الدم، وفحص نسبة السكر والكوليسترول في الدم، للتعرف على عوامل الخطورة المسببة لأمراض القلب واتباع أنماط الحياة المعززة للصحة.
وأضافت: إنه جرى توزيع الكتيبات التوعوية بعوامل الخطورة للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، مبينة أن فريق الوحدة المتنقلة يقوم بكثير من الجولات وحملات التوعية ضمن إطار نشاطات الجمعية ومسؤولياتها المجتمعية للوقاية والتصدي لأمراض القلب والأمراض المزمنة غير المعدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى