المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

توقيع مذكرة تفاهم بين فاينتول العربية السعودية و ديانسبيدي (Dyanspede) الهندية للتعاون في مجال الأتمتة الفضائية والصناعية واللوجستية

جدة - د. وسيلة محمود الحلبي

تم إبرام توقيع مذكرة تفاهم بين فاينتول العربية السعودية التابعة لمجموعة الأخوة السعودية التجارية مقرها في جدة و ديانسبيدي (Dynaspede) الواقعة في حصور بالهند للتعاون في مجال الأتمتة الفضائية والصناعية واللوجستية. فاينتول العربية السعودية هي غرفة أدوات تجارية مخصصة لخدمة المصنعين وصناعة الطيران والدفاع في المملكة والشرق الأوسط في مجال الأدوات الدقيقة والأجزاء الهندسية. وشركة ديانسبيدي الهندية هو اسم موثوق به في حلول الميكاترونكس ، حيث يوفر حلًا لجميع القادة العالميين في مجالات الطيران والسيارات والدفاع والبحرية والطبية والصناعات الأخرى ، حيث يقدم حلولًا ونماذج تصميمية فعالة ومتطورة.

صناعة الطيران والفضاء في الهند عند نقطة تحولها ، فقد طورت الحكومة الهندية الحالية خططًا واسعة النطاق لتحديث وتوطين واحدة من أكبر القوات العسكرية في العالم. في إطار مبادرة “صنع في الهند” ، تركز الحكومة على جعل الهند مركزًا عالميًا لصناعة الطيران والفضاء.
من ناحية أخرى ، تعد المملكة العربية السعودية أيضًا في منتصف عملية تحويل اقتصادها من خلال مبادرات تحسين على مستوى البلاد في إطار رؤية 2030. وباعتبارها ثالث أكبر منفق عسكري في العالم ، تعد صناعة الطيران والدفاع إحدى الركائز الرئيسية للتحول في ظل رؤية 2030 ، حيث تخطط المملكة لتوطين نصف إنفاقها الدفاعي. سيؤدي توطين وتوسيع صناعة الطيران والدفاع إلى دعم الرؤية 2030 وإعطاءها دفعة تمس الحاجة إليها لاقتصادها.
اجتماع هاتين الشركتين نتيجة جهود شبكة الأعمال السعودية الهندية (SIBN) وهي منظمة غير ربحية تابعة للقنصلية الهندية بجدة. الهدف من SIBN هو زيادة التجارة الثنائية بين الهند والمملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى