المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

جاسم الحبيب : الأمانة العامة للمجلس البلدي أنهت استعداداتها لاستقبال الفصل التشريعي الثالث عشر

جاهزية كافة قطاعات الأمانة لاستقبال الأعضاء مع توفير كافة السبل لتهيئة بيئة عمل التي تخدم طبيعة عملهم .

أشرفت على إعداد لقاء تعريفي الذي يوضح اختصاصات المجلس البلدي وآليه القوانين والنظم الخاصة بالجلسات العامة والسرية وجميع ما يتعلق باللجان .

مبيناً بأن الدعوة للجلسة الأولى للمجلس حق أصيل لمعالي وزير البلدية .

طبقاً للمادة السادسة من قانون 2016/33 الذي ينص بوجوب دعوة المجلس الي الانعقاد خلال (15 ) يوم من تاريخ صدور مرسوم الأعضاء المعينين .

أعلنت الأمانة العامة للمجلس البلدي
وبدوره

أوضح الأمين العام للمجلس البلدي بالإنابة جاسم الحبيب عن جهوزية كافة قطاعات الأمانة متمثلة بالأمناء المساعدين لشئون قطاعات المالية والإدارية , و الهندسية والفنية , و الجلسات واللجان وإلانتهاء من استعداداتها لاستقبال الفصل التشريعي الثالث عشر ، وذلك لاستقبال أعضاء المجلس البلدي المنتخبين والمعينين للفصل التشريعي الثالث عشر حيث تم توفير كافة السبل لتهيئه بيئة العمل , إلى جانب تقديم الدعم الفني و الإداري لهم الخاص بالإعداد و التحضير لاجتماعات ولجان و حضورهم و تسجيل محاضرهم و ارشفتها و تنظمها .

وأشار الحبيب بأنه قد أشرف على إعداد لقاء تعريفي للأعضاء الذي توضح لهم اختصاصات المجلس البلدي ومنها إبداء الرأي المخطط الهيكلي العام للدولة بالإضافة إلى تعديل وإقرار اللوائح المتعلقة بالعمل البلدي وتتضمن تنظيم أعمال البناء والجنائز والنظافة العامة وإشغالات الطرق والزراعة و الخيام و المعارض المؤقتة و المظلات و المحلات والأسواق العامة إلى جانب مناقشة رسوم مقابل خدمات البلدية أو الإنتفاع بمرافق البلدية أو تعديلها أو إلغائها . بالإضافة إلى مناقشة مشروع الميزانية البلدية للسنة الجديدة إلى جانب و مشروع الحساب الختامي لها .

وأضاف الحبيب بأن اللقاء التعريفي سيتطرق إلى آلية القوانين والنظم الخاصة بالجلسات العامة والسرية واللجان واختصاصاتهم , ومنها التوصيات للمحافظة على صحة الإنسان و الرقابة على شركات النظافة و تجميل و تحسين البيئة المحيطة بكل محافظة .

وأوضح الحبيب بأن الاجتماع الأول الذي سيعقد بالجلسة الافتتاحية للفصل التشريعي الثالث عشر ومن المتوقع عقدها النصف الأول من يونيو الحالي والذي سيكون برئاسة الأكبر أعضاء سناُ لحين انتخاب الأعضاء رئيساً لهم ونائب للرئيس ومن ثم يترأس الرئيس المنتخب فترة أدوار الانعقاد ، مبيناً بأن الدعوة للجلسة الافتتاحية حق أصيل لمعالي وزير البلدية طبقاً للمادة السادسة من قانون 2016/33 بشان بلدية الكويت والمذكرة الإيضاحية له ، والتي تنص ” بوجوب دعوة المجلس إلى الانعقاد خلال (15 ) يوم من تاريخ صدور مرسوم الأعضاء المعينين وتكون الدعوة بقرار من الوزير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى