المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

جروس: واجهت أشياء لاتصدق قبل التتويج بالكونفدرالية مع الزمالك

تحدث السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى السابق لفريق الزمالك، بعد أيام قليلة من إعلانه اعتزال مهنة التدريب، بعد 32 عاما، قضاها على مقاعد البدلاء، لتدريب العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة، أبرزها توتنهام الإنجليزي وهامبورج الألمانى، بخلاف تجربته مع الفارس الأبيض، وفريق أهلى جدة السعودى الذى تولى تدريبه فى 3 مناسبات.

قال جروس، لصحيفة “لى ماتيان” السويسرية:”تتويجى بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية مع الزمالك، من البطولات التى لاتنسي فى مسيرتى التدريبية، خاصة وأنها الأخيرة، فى مشوارى التدريبى”.

أضاف مدرب الزمالك السابق، قائلا:”خلال الموسم الماضى فى مصر، واجهت أشياء لا تصدق على الإطلاق، قبل أن نتمكن من رفع هذه الكأس، كنا نلعب في كينيا، أنجولا، تشاد ودول أخرى،  في كل مرة كانت رحلة استكشافية، بالنسبة لى، أخذنا الطائرة مثل الآخرين يستقلون الحافلة في سويسرا”.

وكان الفارس الأبيض، قد نجح تحت قيادة جروس، فى التتويج بلقب كأس الكونفدرالية، للمرة الأولى فى تاريخه، على حساب فريق نهضة بركان المغربى، بركلات الجزاء الترجيحية، بنتيجة 5 – 3، بعد التعادل بنتيجة 1 – 1، فى مجموع اللقائين.

ونجح جروس، صاحب الـ65 عاما، فى التتويج بـ15 لقبا، خلال مسيرته التدريبية، تولى خلالها العديد من الأندية الشهيرة فى أوروبا، أبرزها فريق توتنهام الإنجليزي، بالإضافة إلى شتوتجارت الألمانى، جراسهوبر، بازل ويانج بويز السويسريين، كما قاد فرق أهلى جدة السعودى فى 3 مناسبات.

كما نجح جروس فى التتويج مع فريق أهلى جدة، بلقب الدوري السعودى، وكأس خادم الحرمين الشريفين.

جدير بالذكر أن جروس، رحل عن تدريب الزمالك، الصيف الماضى، بعد نهاية عقده مع القلعة البيضاء، قبل أن يختتم مشواه التدريبى مع أهلى جدة السعودي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى