المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويتأخبار مثبتة

جمعة: مصر لن تنسى وقوف الكويت بجانبها

جاء ذلك في كلمة له في ختام معسكر (ابوبكر الصديق) للطلاب الوافدين والمقيدين على منحة المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة امس والذي انطلق 30 يناير الماضي تحت رعاية وزارة الاوقاف المصرية.

واشار جمعة الى الدعم الكبير الذي قدمه وأكده صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد لمصر عقب ثورة 30 يونيو وجهود سموه في نقل الصورة الحقيقية لمصر في كافة المحافل الدولية، مؤكدا ان مصر لن تنسى تلك المواقف.

واعرب عن شكره لسفيرنا لدى مصر محمد الذويخ ومدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية اسماعيل الكندري لجهودهما في دعم وترسيخ العلاقات المصرية – الكويتية.

ولفت جمعة الى اهمية المعسكر التثقيفي الذي تنظمه وزارة الاوقاف المصرية للطلبة الوافدين الدارسين في الازهر الشريف بالتعاون مع المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية، مؤكدا ان تلك الانشطة والفعاليات تساهم في تعزيز التواصل الحضاري والانساني لدى الطلبة الى جانب تنسيق اسس العيش المشترك.

من جانبه اكد السفير محمد الذويخ ان التعاون القائم بين الكويت ومصر في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والدينية ليس وليد الساعة وانما هو تعاون دائم ومستمر على مدار السنين.

واعرب عن تطلعه لأن يستمر هذا التعاون في مختلف مناحي الحياة لكي يعود بالأمن الدائم والمستمر على الشعبين الشقيقين والعالمين العربي والاسلامي.

واعتبر السفير الذويخ ان العلاقات الكويتية – المصرية لم تبدأ على المستوى السياسي او الاقتصادي فقط وانما بدأت بالعلم والثقافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى