المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

#جمعية_الكشافة تختتم مشاركتها في الملتقى الشبابي لجوالة الجامعات العربية

• الرياض – مبارك الدوسري:

اختتمت جمعية الكشافة العربية السعودية، يوم امس مشاركتها في الملتقى الشبابي لجوالة الجامعات العربية، الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة في جمهورية مصر العربية بالتعاون مع جامعة الدول العربية، والاتحاد العام للكشافة والمرشدات في مصر، وذلك بمدينتي القاهرة والاسكندرية ، تحت شعار ” حلم واحد .. هدف واحد” .

وعقد بمناسبة مئوية نشأة مرحلة الجوالة، وأنشطة وفعاليات اختيار القاهرة عاصمة للشباب العربي 2018- 2019 م .

وتضمن الملتقى العديد من الفعاليات شملت جولات وزيارات سياحية لأهم معالم القاهرة ومنها أهرامات الجيزة والمتحف المصري وخان الخليلي والحسين وشارع المعز، بالإضافة الى قلعة قايتباي ومكتبة الاسكندرية، ومارس المشاركين بعض الهوايات الكشفية البحرية بمركز الكشافة البحرية بالإسكندرية ،وشاركوا في منتدى ” أهداف التنمية المستدامة ” ، وقرية التنمية التي تضمنت مناشط وفعاليات بيئية وصحية وقيم وطيران، واليوم العربي الثقافي الذي عرض فيه الوفد الكشفي السعودي جزء من الموروث الشعبي والثقافي للمملكة .

وأوضح مفوض تنمية المراحل بجمعية الكشافة عبدالله بن صالح الخضير ، أن الملتقى أوصى بالعديد من التوصيات في ختامه ، ومن أهمها توصيات تهدف الى تحقيق التنمية المستدامة ، بدعوة الجمعيات الكشفية الى تكوين فريق كشفي وطني للوقاية من الكوارث والمخاطر الطبيعية ، والعمل على حث الجهات ذات الاختصاص لسن مزيد من القوانين التي تمنع عمليات الصيد الجائر، ودعوة القيادات الكشفية الى تنفيذ برامج وأنشطه خالية من البلاستك وتدعم الطاقة النظيفة.

والعمل على رصد الانتهاكات والمشاكل التي تهدد الحياة البرية والبحرية وارسالها الى الجهات المعنية للعمل على علاجها ، والسعي للمشاركة في تنظيم مزيد من الحملات التطوعية من أجل ضمان صحة سليمة للجميع، والمساهمة في اطلاق مبادرات كبرى لزراعة المساحات الخالية في كل دولة.

وكذلك حث الجمعيات الكشفية العربية على عقد المزيد من الشراكات مع المنظمات العالمية والعربية والوطنية ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة، ودعوة الجمعيات الكشفية العربية للمساهمة في تعليم الكبار ومحو الامية ، والعمل علىالاستخدام الامثل لشبكات التواصل الاجتماعي ومنصات التعليم للتعريف بأهداف التنمية المستدامة، والسعي لإصدار شارات كشفية وطنية وفق متطلبات خاصة بكل دولة لتشجيع الاعضاء من الشباب والقادة على المشاركة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، والعمل على حث الجهات المعنية لإتاحة فرص التعليم للجميع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى