المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

حبس 26 من «البدون».. وكفالة لوقف النفاذ

ألغت محكمة التمييز حكم الاستئناف ببراءة المغرد عبدالرحمن العجمي وقضت مجدداً بحبسه 4 سنوات مع الشغل والنفاذ في قضية أمن دولة، على خلفية التحريض على قلب نظام الحكم. والعيب في الذات الأميرية والقيام بعمل عدائي ضد السعودية وإذاعة أخبارة كاذبة.
كما قضت محكمة التمييز بحبس كابتن طيار أحمد عاشور ٣ سنوات في قضية الإساءة إلى المملكة العربية السعودية وانتقاده لـ«عاصفة الحزم» عبر مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،
وقضت بإلغاء براءة 26 من «البدون» المتظاهرين في تيماء وحكمت بحبسهم سنتين وكفالة 500 دينار بحق كل منهم لوقف النفاذ مع التعهد بعدم تكرار الجريمة.
ومن جانب آخر، قضت محكمة الاستئناف برئاسة المستشار سعد متولي وعضوية المستشارين محمد رفعت ومحمد إبراهيم برفض الطعن وتأييد الحكم الصادر ببراءة موظف في مطار الكويت الدولي من تهمتي الرشوة والتزوير في محرر رسمي لتمكين مواطن بلغاري من مغادرة البلاد.
وكانت النيابة العامة أسندت إلى المتهم وآخرين بصفته موظفاً عاماً بإدارة جوازات مطار الكويت الدولي بأنه طلب لنفسه وقبل عطية على سبيل الرشوة إضافة إلى أنه ارتكب تزويراً في محرر رسمي بقصد استعماله على نحو يوهم بمطابقته الحقيقة وهو كشف المغادرين من دولة الكويت، وذلك عن طريق الامتناع عن تدوين البيانات بقاعدة البيانات الخاصة بالجهة.
وحيث إن المحكمة قد نظرت الدعوى على النحو الوارد بمحاضرها وفي جلسات المحاكمة، وكان قد حضر المحامي محمد وحيد المجيد وترافع دفاعاً عن المتهم ودفع بانتفاء جريمة الرشوة لعدم تحقق ركنها المادي وعدم جدية تحريات المباحث وخلو الأوراق من دليل يقيني يصلح أن يكون دليلاً في إدانة المتهم كما دفع بشيوع الاتهام وانتفاء أركان جريمة التزوير وحيث اطلعت المحكمة على هذا الدفاع وغيره وانتهت بحكمها إلى براءة المتهم مما نسب إليه من اتهام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى