المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

حرمان 231 غشاشّاً في «العلمي» و«الأدبي»

القبس

انطلق قطار امتحانات الثانوية العامة أمس، وأدّى نحو 41 ألف طالب في الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي، والذين اختبروا في مادتي الفيزياء والرياضيات.

وكشفت جولة القبس عن هدوء وانضباط وارتياح ساد أوساط الطلاب لتوفير الأجواء المناسبة لهم، حيث أجمع غالبية طلاب القسم الأدبي في الثاني عشر على سهولة اختبار اللغة الفرنسية.

وأكدوا أنه في مستوى عموم الطلبة ومن داخل المنهج ولم يخرج عن الكتاب، فيما فوجئ طلبة القسم العلمي بسهولة اسئلة مادة الفيزياء، على غير المتوقع عكس ما شهدته السنوات الماضية، لافتين إلى أن الاسئلة في المستوى المتوسط معتبرين أن اليوم الأول بداية مبشرة قائلين «الفال لبقية المواد».

وشهد اليوم الأول حرمان 231 طالباً ضبطوا متلبسين بالغش بأدوات، أبرزها السماعات وأغلبهم من طلبة التعليم المسائي.

وبيّنت مصادر مسؤولة أن الوزارة ماضية في تطبيق لائحة الغش والتي تقضي بحرمان الطالب الغشاش من المادة فقط ومنحة صفر في درجة هذا الاختبار، إذا ضبط خلال الفترة الدراسية الأولى بأدوات تساعده على الغش، مشددة على عدم التهاون مع الخارجين على النظم، والتعامل مع جميع الطلبة بمسطرة واحدة.

جولات تفقدية

من جانبه، دعا وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي الطلبة خلال جولته التفقدية لثانوية فاطمة الصرعاوي بنات وثانوية ناصر عبدالمحسن السعيد بنين إلى التركيز والمثابرة، مشيرا إلى أن الوزارة حرصت على تهيئة الأجواء المناسبة لأداء الامتحانات.

وأشاد الحربي بجهود قطاعات وزارة التربية بالهيئة الإدارية والتعليمية والاستعدادات التي قاموا بها لسير عملية الامتحانات، متمنياً التوفيق والنجاح لأبنائه وبناته الطلبة في امتحانات الفترة الأولى للثانوية العامة، آملا أن يحصدوا أعلى الدرجات.

ومن جهته، تفقد وكيل وزارة التربية بالإنابة الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط ياسين الياسين ثانوية شريفة العوضي بنات، وثانوية أحمد العدواني بنين في منطقة العديلية، للاطلاع على سير عملية الامتحانات في اللجان.

وقال الياسين عقب جولته: تم الاطمئنان على أداء الطلاب في لجان الامتحانات، والأمور تسير بشكل جيد، ولم تكن هناك أي شكاوى أو عقبات تذكر، مؤكداً أن عملية أداء الامتحانات في اللجان تسير على ما يرام، متمنياً دوام التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.

تطبيق اللوائح

من جانبه، قال مدير منطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني أن 2873 طالبا وطالبة في مدارس المنطقة تقدموا لاختبارات نهاية الفترة الدراسية الأولى للصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي.

وأضاف الديحاني خلال جولته على اللجان، أن لدى الإدارات المدرسية تعليمات واضحة بأهمية توفير البيئة الملائمة للطلاب وأهمية توفير الهدوء في اللجان وقاعات الإختبارات لضمان مزيداً من التركيز وحسن الأداء وتم التأكيد خلال الزيارات أيضاً على أهمية تطبيق نظم ولوائح وزارة التربية فيما يخص المراقبة والإشراف.

وأشاد رؤساء اللجان بالتعليمات والتوجيهات الخاصة بالنظم واللوائح والقيام بوضع التعليمات في الممرات وأمام الفصول حتى تساعد الطلبة وتوجههم لأداء الاختبارات.

وبيّن أن الإدارات المدرسية تبذل جهدها في توفير الأجواء المناسبة لأبنائنا وبناتنا الطلبة وفق اللوائح والنظم وتذليل جميع الصعوبات والعوائق التي قد تواجه الطلاب خلال فترة الامتحانات مؤكداً على أهمية بث الطمأنينة في نفوس الطلبة.

أسئلة «العربي»

Volume 0%

أكد موجه اللغة العربية بالإنابة طارق العنزي أن اسئلة امتحان العربي للصف الثاني عشر غداً (الثلاثاء) ستكون مباشرة، حيث إن الامتحان وضع بدقة عالية ووفق شروط محددة.

وحثّ العنزي المتعلمين على التدريب بكل أشكاله لأنه يقيس مهارات المتعلم، داعياً الطلبة إلى المراجعة من المواقع الالكترونية، طالما أنها لا تخرج عن الهدف العام، وهو تطوير مهارات المتعلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى