المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

حريق كبير فى مدينة تركية يؤدى لاحتراق عشرات المنازل

أكدت وسائل إعلام تركية نشوب حريق كبير فى مدينة آرتفين التركية فى قرية دوكوماجيلار التابعة لمنطقة يوسفيلي في أحد المنازل الخشبية، وانتقل الحريق للمنازل المجاورة بفعل الرياح.

وأوضح الاعلام التركى أنه على الرغم من عدم تلقي أي خسائر بشرية حتى الآن صرح حاكم منطقة يوسفيلي بأن ما يقرب من 30 منزلاً قد أحرقت بفعل النيران في القرية.

على جانب آخر، أكد نائب أوروبى، أن تركيا تبتز أوروبا بملف اللاجئين لإعاقة العقوبات ضدها، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.

كان الرئيس القبرصى، نيكوس أناستاسيادس، قد دعا الاتحاد الأوروبى اليوم الثلاثاء، إلى التفكير فى المشكلات التي قد تنشأ حال غض الاتحاد الطرف عن وقاحة تركيا.

وجاءت تصريحات أناستاسيادس التي نقلتها صحيفة (سايبرس ميل) القبرصية تعليقًا على ما قاله وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، عقب اجتماع عقده أمس الاثنين في أنقرة مع الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل.

وقال أناستاسيادس إن تركيا “مثيرة للمشاكل” وتسعى إلى السيطرة على شرق البحر المتوسط والسيطرة على عدد من الدول في هذه المنطقة.

وأوضح الرئيس القبرصي أن هذا الأمر يعد غير مقبول ولا يمكن تصوره ليس فقط بموجب القانون الدولي، ولكن أيضًا بناءً على الممارسات المتبعة للعلاقات الودية التي يجب تطبيقها بين الدول المجاورة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى