المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس الأمة

حمدان العازمي: أزمة «التطبيقي» سببها النواب

حمل النائب حمدان العازمي مسؤولية عدم قبول الطلبة في في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي اعضاء مجلس الامة بسبب تقليصهم لميزانية الهيئة في نهاية دور الانعقاد الماضي.

وقال العازمي في تصريح صحفي ان ما حصل من تقليص لميزانية التطبيقي سببه الخلاف السياسي والشخصي، والضحية اليوم هم ابناؤنا الطلبة داعيا الى عدم اقحام الخلاف السياسية في التعليم.
واضاف العازمي “من غير المعقول ان تكون الطاقة الاستيعابية للتطبيقي ٩٩ ألاف طالب وجامعة الكويت ٥ ألاف وفي الوقت نفسه يتم تقليص ميزانيتها بدل من زيادتها لرفع الطاقة الاستيعابية لهذا العدد بما يخدم ابناءنا الطلبة وهذا ما كان يفترض ان يقوم به مجلس الامة لا العكس.

من جانبه طالب النائب خالد محمد العتيبي، وزير التربية والتعليم العالي ومدير الهيئة العامة للتطبيقي بالتدخل فوراً لتصحيح ما اسماه مهزلة رفع نسب القبول لطلبة التطبيقي المستجدين، قائلا لن نتهاون مع من يعبث بمستقبل ورغبات ابنائنا الطلبة والطالبات.
وأضاف العتيبي ان اخطاء القبول بالتطبيقي فضيحة كبرى ووأد لمستقبل جيل كامل لديه رغبات وتطلعات خطط لها كثيراً وفوجئ بتغيير نسب القبول بمزاجية ودون ابداء الأسباب على عكس ما تقدم له ابنائنا الطلاب.
وتساءل العتيبي لماذا رفضت رغبات الطلاب وعلى أي اساس تم توزيعهم على تخصصات لا يرغبونها على الرغم من معدلاتهم ونسبهم المرتفعة.
وحذر العتيبي في ختام تصريحه وزير التربية والمسؤولين عن القبول في التعليم التطبيقي من التمادي في هذا الخطأ، قائلا لن ننتظر كثيراً وعلى التعليم التطبيقي ان يصحح خطئه فوراً ويطمئن ابنائنا الطلاب بإجراءات جديدة وواضحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى