المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

حياة: تسجيل الخليل بالتراث العالمي.. انتصار دولي

(كونا) — أكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) الدكتور مشعل حياة، اليوم الجمعة، نجاح المجموعة العربية برئاسة الكويت في تسجيل انتصار دولي إثر تسجيل البلدة القديمة في الخليل والحرم الإبراهيمي على لائحة التراث العالمي.

وقال حياة ان التصويت على مشروع القرار العربي المقدم من فلسطين كان سريا خلال الجلسة المنعقدة صباح اليوم على هامش الدورة ال41 للجنة التراث العالمي في مدينة (كراكاو) البولندية.

وأكد أن “تسجيل الخليل على لائحة التراث العالمي يعد ردا دوليا على الادعاءات الإسرائيلية التي طالبت بضم الحرم الإبراهيمي إلى الموروث الثقافي اليهودي اضافة الى حماية الحرم ومحيطه من الاعتداءات الإسرائيلية والتهويد المستمر منذ فترة طويلة”.

وأضاف ان البلدة القديمة في الخليل أصبحت رابع موقع فلسطيني يدرج على لائحة التراث العالمي بعد مدينة القدس واسوارها وكنيسة المهد في بيت لحم وبلدة بتير جنوب الضفة الغربية.

واعرب حياة في هذا السياق عن الفخر “بالدور الرائد والحاسم” الذي قامت به الدول الأعضاء في اللجنة وهي الكويت ولبنان وتونس إضافة الى الدول الصديقة لتحقيق هذا الإنجاز الدولي.

كما عبر عن الشكر لعضوي وفد دولة الكويت المشارك في اجتماعات الدورة وهم المهندس جابر القلاف والمهندسة زهراء علي بابا من إدارة المباني التاريخية في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى