المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

خالد المنيع: الكويت جاهزة لاستضافة «آسيوية الكيوكشن»

أعلن رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة آسيا الثانية للكيوكشن كراتيه I.K.O خالد عبداللطيف المنيّع عن جاهزية البطولة للانطلاق بعد غد (الجمعة)، بمشاركة 11 دولة على صالة نادي الكويت الرياضي، تحت رعاية الهيئة العامة للرياضة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد اول من امس في فندق كونتيننتال، وبحضور رئيسة لجنة الكيوكشن دعاء عباس، وممثل المنظمة الدولية للعبة في الشرق الاوسط بهاء العمران، ومقرر اللجنة المنظمة د.حيدر كمال.
وقال خالد المنيّع ان الوفود المشاركة في البطولة ستصل الى البلاد ابتداء من اليوم، وستجرى القرعة غداً، بحضور رؤساء الوفود، على أن تقام على هامش البطولة دورة للحكام، كما يصل الى البلاد رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة وأمين السر العام للمنظمة الدولية.
وقدّم المنيّع الشكر والتقدير الى مدير عام الهيئة العامة للرياضة د.حمود فليطح لموافقته على رعاية البطولة، والشكر موصول الى نائب رئيس نادي الكويت خالد الغانم على دعمه وجهوده في انجاح البطولة، وكذلك الشكر الى الاتحاد الكويتي للكراتيه لدعمه البطولة.

التأهل إلى أولمبياد طوكيو
من جهتها، قالت رئيسة لجنة الكيوكشن دعاء عباس إن بطولة آسيا تعد من أقوى المنافسات للتأهل الى بطولة العالم وأولمبياد طوكيو 2020، ويشارك فيها 11 دولة، تمثّل منتخبات: المملكة العربية السعودية وسنغافورة والبحرين والهند والإمارات العربية المتحدة ومنغوليا وبنغلادش وباكستان وماليزيا وايران الى جانب الكويت المستضيفة البطولة.
من جانبه، قال بهاء العمران إن فئات البطولة مقسّمة الى اربعة أوزان؛ تحت 70 و80 و90، وفوق 90. كيلو غراماً. وتعد الكويت اول دولة في الوطن العربي تنظمها.
ودعا د.حيدر كمال الجماهير الى الحضور ومؤازرة منتخب الكويت، مشيرا الى ان المنافسة ستكون قوية بين ابطال آسيا، ويتوقع ان تحصد الكويت مراكز متقدّمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى