المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

خطاب: سنحتاج إلى زيادة أساتذتنا في «الشدادية»

أعلن عميد كلية العمارة في جامعة الكويت، د. عمر خطاب، عن بلوغ عدد أعضاء هيئة التدريس في الكلية 33 عضواً حالياً، منهم 18 في قسم التصميم المرئي والداخلي، و15 في قسم العمارة.
وأوضح خطاب لـ القبس أن عدد أعضاء هيئة التدريس كافٍ خلال الفترة الراهنة، مبيناً أن العام الحالي لم يشهد أي تعيينات جديدة في الهيئة التدريسية، وذلك يعود إلى أسباب عدة، منها أن طلبات التعيين في الكلية لم تكن كبيرة، كما أن الكثير منها لم تلائم الشروط المطلوبة.
وكشف عن وجود نحو 20 مبتعثاً من قبل الكلية لاستكمال دراساتهم العليا في الماجستير والدكتوراه في جامعات عالمية ومعتمدة في الخارج، من الممكن أن يلتحقوا في الهيئة التدريسية، مبيناً أن أعضاء هيئة التدريس في الكلية من جنسيات مختلفة ومن أصحاب الكفاءات.
وأكد أن البدء في عملية إنشاء مبنى الكلية في مدينة «الشدادية» بات في مراحله النهائية لمباشرة التنفيذ، وحاليا يتم إعداد مستندات المناقصة، التي سيتم انجازها بالتعاون بين المستشار المعماري العالمي والمستشار المحلي، موضحاً أن فترة إنجاز المبنى ستستغرق نحو عامين من قبل الجهة الفائزة بالمناقصة.

زيادة العدد
وبيّن أن الكلية ستحتاج عند انتقالها إلى موقعها في الشدادية إلى زيادة أعضاء هيئة التدريس الى نحو 50 أستاذاً، وذلك من أجل تطبيق خططها التوسعية في مقاعد القبول والبرامج الدراسية، لافتاً الى أن الكلية تشدد على ضرورة ان يكون كل من يتم تعيينه عضواً في الهيئة التدريسية أن يكون مطابقاً للشروط، من أجل سمعتها الأكاديمية وجودتها التدريسية ومصلحة الطلبة الدارسين بها.
وأشار الى مشاركة الكلية في المؤتمر العالمي المتعلق بالمجال المعماري، الذي سيعقد في اكتوبر المقبل في البرتغال، مشيرا الى ان المشاركة ستكون متنوعة، حيث إن هناك أساتذة من الكلية سيشاركون بأبحاث وآخرين سيشاركون كرؤساء جلسات وغير ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى