المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

خورشيد: 10 مزايا إضافية في قانون التقاعد المبكر

 

أقام رجل الأعمال فيصل العمر حلقة نقاشية في ديوانه بمنطقة السرة أول من أمس، بحضور النائب صلاح خورشيد وجمهور من رواد الديوان، شهدت مناقشة قانون التقاعد المبكر ومقترح إسقاط القروض وما تم في مجلس الأمة بشأنهما.
ووصف خورشيد خلال الحلقة، نوابا لم يسمّهم بأنهم «فاسدون وكاذبون»، وضرب مثلا بقوله: «للأسف الشديد، بعض النواب يكذبون على الناس في قضية إسقاط القروض، في الوقت الذي يكون فيه هو من قدم المقترح ويقول «اغمتوه» حتى لا يحل المجلس»!
واشار الى ان النواب في المجلس «مقبلون على الكثير من القوانين، ولا بد من الاستماع إلى وجهات النظر المختلفة للاستفادة منها، عن طريق تعديل القوانين أو تقديم أخرى جديدة، سواء في المداولة الأولى أو الثانية».
وعن قانون التقاعد المبكر، قال خورشيد انه يسمّيه «القانون المعقد»، حيث تمت مناقشته على مدار نحو 20 جلسة تزيد على 75 ساعة عمل، وهو من أكثر القوانين التي أخذت وقتا ليشمل كل الشرائح فيه.
وأشار إلى إضافة 10 مزايا في القانون الجديد لم يتم التنصيص عليها سابقا، مؤكدا أن من شأن العمل والتحرك ازاء القانون ان يوفر حلولا لأزمة بطء توظيف المواطنين.
وبين انه عند سؤاله عن تلبية القانون لطموح المواطن، قال: لا يمثل الطموح، ويفترض على المجلس، كسلطة تشريعية، تعديل القوانين السابقة أو حتى القوانين التي أقرت مؤخرا، لا سيما هذا القانون الذي يرتبط بالمتقاعدين الحاليين أو إن كانوا مشتركين في قانون التأمينات.
من جهته، أثنى العمر على تلبية خورشيد للدعوة واتساع صدره خلال الحلقة للكثير من الأسئلة والملاحظات المقدمة من رواد الديوانية، مشيدا بدور النائب وعمله الدؤوب داخل البرلمان وخارجه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى