المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

دراسة: ثلث الموظفين في المملكة يعانون من الاكتئاب

أظهرت دراسة حديثة أن أكثر من ثلث الموظفين في المملكة المتحدة يعانون من القلق والاكتئاب أو الإجهاد، وتؤثر المشاكل الصحية على شخص واحد من بين ٦ أشخاص في كل أسبوع، وفقًا لمسح أُجري على كبار الموظفين والمبتدئين.

ومن بين ٢٠٠٠ موظف، قال ٣٤٪‏ أنهم يواجهون مشاكل صحية ورفاهية، كما جاءت النتائج التي نشرتها شركة الإدارية أن مدراء الخدمات الصحية يحذرون من التزام الحكومة بتحسين خدمات الصحة النفسية؛ وذلك بسبب ارتفاع الطلب على ذلك، ونقص الموظفين، وفشل التمويل للوصول إلى خط المواجهة.

ووجدت الدراسة أن ٣٩٪‏ من الموظفين أخذوا إجازة من العمل أو انخفض مستوى إنتاجهم بسبب صحتهم، ويعتقد حوالي ربعهم، وهذا يعني ٢٣٪‏ أن منظمتهم لا تأخذ رفاهية الموظف على محمل الجد، كما قال ٣٩% من الذين توقفوا عن العمل لأسباب صحية، لم يستطيعوا إخبار المسؤولون عن السبب الحقيقي وراء توقفهم عن العمل، بحسب صحيفة (اندبندنت).

وأظهرت الأبحاث السابقة التي أجرتها جمعية خيرية للصحة العقلية أن ما يقارب نصف الموظفين أُجبروا على التوقف عن العمل بسبب مشاكل تتعلق بصحتهم.

وأوضحت رئيسة برامج الرفاهية في مكان العمل في “منيد” “مادلين ماكجيفرن” قائلة، “إن الوقت الذي كنا نفتقر فيه إلى الدعم للموظفين الذين يعانون من أمراض نفسية؛ كالقلق، على الرغم من أن الأرقام في القطاع العام كانت أعلى، إلا أن أرقام القطاع الخاص تعتبر كبيرة، وبالتالي؛ يجب تحسين الدعم في جميع المجالات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى