المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويتأخبار مثبتة

د. شهاب العثمان: تأهيل القائمين على إدارة المشروعات التنموية للمؤسسات الإنسانية مطلب ملحّ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

 

• تزامنا مع اقتراب اليوم العالمي للمسؤولية الاجتماعية.

بالتزامن مع اقتراب اليوم العالمي للمسؤولية الاجتماعية والذي يوافق 25 الجاري يعقد معهد الإنجاز المتفوق للتدريب الأهلي والاستشارات الإدارية والاقتصادية البرنامج الدولي (إدارة المشروعات التنموية (PMD Pro)) في دولة الكويت بالتعاون مع الشبكة الإقليمية للمسؤولية المجتمعية عضو برنامج الأمم المتحدة للاتفاق العالمي؛ وذلك بمشاركة عدد من مسؤولي المؤسسات الإنسانية والخيرية وبحضور خبراء دوليين.

وقد صرح مدير عام معهد الإنجاز المتفوق د. شهاب العثمان إنه انطلاقاً من دور المعهد في تطوير الأفراد والمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص ومنظمات المجتمع المدني، وحرصا على مواكبة توجه دولة الكويت الرامي إلى الوصول لمستقبل مزدهر ومستدام، من خلال حشد كافة الجهود لإنجاز أهداف خطة التنمية الوطنية، المنبثقه عن تصور حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لتحويل الكويت إلى مركز إقليمي رائد مالي وتجاري وثقافي ومؤسسي بحلول عام 2035.

وأكد العثمان على أهمية تدريب القائمين لإدارة المشروعات التنموية للمؤسسات الإنسانية، والعمل على تطوير مهاراتهم في هذا المجال بما يخدم المشروعات التي يديرونها، ويحقق أهداف التنمية المستدامة، وإطلاعهم على كل ما هو جديد في ميدان الإدارة وما وصلت إليه عالميا؛ لخدمة العمل الخيري والإنساني، موضحا أن البرنامج التدريبي سيعقد في الفترة من 20-22 سبتمبر 2018م لمدة ثلاثة أيام في فندق ملينيوم مركز المؤتمرات.

ويستهدف البرنامج جميع العاملين في إدارة المشاريع التنموية في المنظمات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني حيث سيقود البرنامج أحد الخبراء المعتمدين من المعهد الدولي لإدارة المشاريع.

وعن طبيعة البرنامج ألمح د. العثمان إلى أن البرنامج سوف يتناول المفاهيم الأساسية في إدارة المشاريع التنموية، ودورة حياة المشروع الإنساني والتنموي وأدوات التخطيط لها ومن ثم حساب المخاطر واستمرار المراقبة والتقييم، مع التعريج على مبادئ إدارة التكلفة، وإدارة الجودة والموارد البشرية، وإدارة الاتصالات والتواصل في المشروع وصولا إلى إغلاق المشروع التنموي والدروس المستفادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى