المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

د. علي المضف: يوم المعلم فرصة للاحتفاء بصناع الأجيال

أكد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي المضف فضل العلم والعلماء، مستشهداً بقوله تعالى في الآية الكريمة «يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ»، مقدماً بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن كافة منتسبي الهيئة، بالغ الشكر والتقدير إلى أعضاء هيئتي التدريس والتدريب وكافة المعلمين بمناسبة ذكرى الاحتفال بيوم المعلم، مباركاً لهم جهودهم وإخلاصهم في العمل التربوي والأكاديمي، ومتمنياً لهم مزيداً من التميز والنجاح في أداء رسالتهم السامية التي يضطلعون بها في بناء الأجيال وازدهار ونهضة الوطن.
وأكد د. المضف أن لأعضاء هيئتي التدريس والتدريب بالهيئة على وجه الخصوص والمعلم بصفة عامة، دورا كبيرا في تحقيق الأهداف والطموحات المنشودة من خلال رؤية الكويت الجديدة 2035، تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مؤكداً التقدير والاعتزاز بمكانتهم وبصفتهم أصحاب رسالة نبيلة تماثل رسالة الأنبياء، ومهما سطرنا من كلمات الثناء والامتنان فلن نوفيهم حقهم كاملاً، ولن تضاهي بحر عطائهم الفياض، فبهم يتطور التعليم وتزدهر الأوطان.
وحول الاحتفاء بيوم المعلم أوضح د. المضف أن ذلك يعكس ما يستحقه المعلم من تقدير ورعاية واهتمام، ويؤكد على دوره ورسالته والمسؤوليات الجسام الملقاة على عاتقه في تربية وتعليم الأجيال، مشيراً إلى أن الهيئة دأبت دائماً على النهوض والارتقاء بالمستوى العلمي والأكاديمي لأعضاء هيئتي التدريس والتدريب وإتاحة كل الفرص لهم لتحقيق نموهم المهني من خلال إيفادهم في دورات تدريبية داخل الكويت وخارجها بالإضافة إلى السعي المستمر لتطوير مكانتهم العلمية والأكاديمية وتحسين ظروف عملهم وتشجيعهم ما أدى إلى حصولهم على جوائز عالمية، ما انعكس إيجاباً على مخرجات الهيئة ودفع بعجلة التنمية في البلاد إلى الأمام.
وفي الختام توجه د. المضف بجزيل الشكر والتقدير إلى جميع أعضاء الهيئة التدريسية والتدريبية بالهيئة على جهودهم المقدرة لتبقى مخرجات الهيئة نبعاً فياضاً لنهضة الكويت، مستذكراً بكامل الحب والتقدير المعلمين الأوائل وأعضاء الهيئة التدريسية والتدريبية بالهيئة الذين عملوا بها منذ إنشائها وحتى الآن، ممن قاموا بإرساء قواعد العلم والتعليم وكان لهم دور تاريخي بارز في تخريج عدد كبير من السواعد الوطنية المميزة التي شغلت العديد من المواقع الريادية بالدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى