المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

رئيس المجلس البلدي بالحيانية وبرك يؤكد على “ترك المكان أفضل مما كان”

 

الشعلة/ متابعة وسيلة الحلبي

حوار/ د. عثمان بن عبدالعزيز آل عثمان

هيأت لنا الحكومة الرشيدة المجالس البلدية التي تولى اهتمامها وحرصها الشديد لتقديم أفضل الخدمات البلدية بدعم وموازرة وزارة الشؤون البلدية والقروية.فالجميع شركاء في بناء الوطن الغالي، ومن هذا المنطلق جاءت فكرة هذا الحوار مع الأستاذ محمد بن حشر الشكرة الدوسري رئيس المجلس البلدي بالحيانية وبرك، إضافة الى عمله بوزارة التعليم. وهو حاصل على بكالوريوس إدارة أعمال، عمل في شؤون البلديات سابقا نائبا لرئيس قسم الاراضي.وعمل مساعدا لمدير لإدارة المناهج بوزارة الصحة للكليات والمعاهد الصحية.وهو عضو في الحفاظ على التراث الوطني، وعمل سكرتيرا خاصا للمشرف العام على الكليات والمعاهد كما عمل مديرا لمكتب وكيل الصحة للأيدي العاملة بوزارة الصحة. فإلى ساحة الحوار:
الأستاذ محمد بن حشر الشكرة الدوسري نتطلع منكم الإجابة على الأسئلة بهدف إطلاع القراء الكرام على جهود المجلس البلدي.
س١/ ما مدى تعاون المواطن والمقيم مع المجلس البلدي؟
ج١-كما يعلم الجميع ويعلم الشارع مدى نقل المعاناة من الشارع وايصالها الى ذو الاختصاص ومعالجة ما يمكن علاجه وانهاء المعاناة او عمل آليه على معالجتها بشكل أجزاء متواصلة حتى تحقيقها بشكل مقبول.
س٢/ما أبرز الصعوبات والمعوقات التي تواجه المجلس البلدي اثناء تحقيق طلبات ومقترحات افراد المجتمع.
ج٢_ الصعوبات تتمكن في عدد من الطلبات مثل عدم تمكين الاتصالات من توسع خدمتها داخل التجمعات السكنية، عدم تصحيح وضع الطرق داخل الأملاك الخاصة وعدم ممانعتها وكذلك عدم وجود اراضي حكومية داخل القرى والهجر حيث انها مملوكه وعدم تمكين البلدية من تقديم الخدمة بالمرافق العامة كالحدائق او الملاعب وغيرها.
س٣/ ما مدى تعاون القطاع الحكومي والخاص مع المجالس البلدية؟
ج٣-تعاون القطاعات الحكومية شبه مقبولة من المواصلات واتصالات والمياه والكهرباء وغياب في بعض الجهات مثل البيئة والزراعة.
س٤/ للمجالس البلدية دور كبير في تحقيق رؤية ٢٠٣٠، ماذا يمكن ان تقدم المجالس البلدية لتحقيق الرؤية؟
ج٤ -دور تحقيق الرؤية واجب وطني يجب ان يحبب للمواطن وكيفية التعايش معه يد بيد للرقي وتناغم سبل الراحة مع المواطن والمقيم.
س٥/لا شك أن المجالس البلدية تحتاج الى تعاون افراد المجتمع لمواكبة التطوير والتقدم في الخدمات البلدية، ما أبرز اعمال المجلس لنشر ثقافة التعامل معكم.
ج٥ –إن ما تولي حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين من مجهودات واسعه في رفع مستوى الثقافة للفرد من إيجاد في تطوير الذات سواء كان قرائيا أو صوتيا أو إلكترونياً أدى إلى رفع الثقافة في التعامل البناء الذاتي لصالح الوطن والمواطن.
س٦/ ما هي اللجان الخاصة بالمجلس البلدي التي يمكن ان تسهم في تحقيق تطلعات جميع منسوبي ومنسوبات المجالس البلدية؟
ج٦-لجان الاستثمار التي تكفل ضمان الخدمة للبيئة والمواطن والمقيم وكذلك تعود بالريع الربحي للبلدية ولخدمتها وتكون رافد اساسي للقيام بجزء معلوم من التشغيل الذاتي لديها متوافقة مع رؤية ٢٠٣٠، وكذلك لجان توزيع الخدمات البلدية بشكل جميل ومقبول وقائم على دراسات مستقبليه.
س٧/إذا أردت أن توجه كلمة لبعض أفراد المجتمع والمقيمين للمحافظة على الممتلكات والمرافق البلدية حتى يستفيد منها اغلب الناس. فماذا تقول لهم؟
ج٧ -كلمتي هي يجب تقديم الخدمة بالمرافق العامة على أعلى مستويات التي تلائم البيئة المتعايشة مع المرافق وتكفل سلامتها وأيضا تعد متنفسا جيد جدا وقابل مع البيئة ومرتاديه وتمكين أدوات النظافة وجميع ما يجب احضاره يكون موجودا، وكالمقولة المشهورة دع المكان أفضل مما كان، وانا اقول لأخي الزائر دع المكان مثل ما كان في ظل قوامي عليه بالترتيب والملازمة المستمرة في تطويره والمحافظة عليه أنت أخي الزائر رفيقا لنا فكن عونا لنا في مواجهة التحديات اخي الزائر انت عنوان وطني بيئي فكن خير صديق للبيئة.
س٨/ ما أبرز الانجازات التي حققها المجلس البلدي خلال الفترة الماضية؟
٨- لكل عمل نتيجة فهناك أعمال تمت في ظل قيادتي للمجلس بالحيانية وبرك طيلة اربع سنوات الماضية منها اتساع خدمة المرافق الحكومية من تهيئة المواقف للمصلين وكذلك لدى المراكز الصحية وكذلك المدارس التعليمة وعمل اناره كبيره في وادي برك والحيانيه بما يقارب ٨٠٠ عمود بمساحه تقدر ٦٠ كيلو تقريبا فرعيه من مجهودات البلدية وعمل توسعه مضيق الرويعات لم تتم توسعه من قبل بما يقارب ٤٠ عاما كان لها دور كبير في ارتياح المواطنين والمقيمين والزائرين للمنطقة فشكرا لرئيس بلدية الحيانيه وبرك / أ ناصر بن عبد الله بن سعيدان على قيامة التام في كل ما يخدم المواطن وسلامته ويعود بالراحة واتمام الخدمة بالشكل المقبول ، وكذلك الشكر موصول لأعضاء المجلس المحترمين كانوا خير عونا لنا طلية عملنا سويا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى