المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

رئيس الوزراء الباكستاني يتوجه إلى الكويت

 

 توجه رئيس وزراء باكستان محمد نواز شريف، اليوم الاثنين، إلى دولة الكويت في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وقال بيان حكومي في إسلام أباد، إن شريف سيلتقي كبار المسؤولين بالقيادة السياسية في الكويت ومن بينهم سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء لاستعراض مختلف جوانب العلاقات التقليدية الوثيقة والأخوية بين البلدين بشكل معمق، إضافة إلى تناول القضايا الإقليمية والدولية المهمة ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح أن رئيس الوزراء الباكستاني سيتبادل مع الجانب الكويتي خلال هذه الاجتماعات وجهات النظر بهدف إضافة المزيد من التوسع على المستوى الحالي من التعاون بين البلدين في مختلف القطاعات.

وأشار إلى أن ذلك يشمل تعزيز التجارة والاستثمارات الثنائية، وتطوير التعاون في مجالات البترول والموارد الطبيعية والقطاع المالي والدفاع، وتصدير القوى العاملة والخدمات الصحية والقطاع الصناعي، ووسائل الإعلام وتكنولوجيا المعلومات، وغيرها من المجالات.

كما أشار البيان إلى أن الجانبين سيستعرضان أيضا التقدم الذي أحرز حتى الآن في إطار مختلف الاتفاقات ومذكرات التفاهم القائمة بينهما في مختلف المجالات.

ويرافق شريف خلال الزيارة وزير البترول والموارد الطبيعية شهيد خاقان عباسي، والمساعد الخاص لرئيس الوزراء للشؤون الخارجية سيد طارق فاطمي، وعدد من كبار المسؤولين الآخرين.

وكان سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء قام في 2013 بزيارة رسمية إلى باكستان بالتزامن مع إحياء ذكرى مرور 50 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

يذكر أن سمو الشيخ جابر المبارك كان أول رئيس حكومة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يزور باكستان بعد تولي شريف منصبه في مايو 2013.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى