المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

رئيس غرفة تجارة طرابزون: تسهيلات كبرى للكويتيين

أكد رئيس غرفة التجارة والصناعة في طرابزون التركية سعاد اوغلو، للوفد الإعلامي الكويتي، عمق العلاقات التركية الكويتية والتعاون المثمر في مجال السياحة والاقتصاد.

وكشف اوغلو خلال مؤتمر صحفي عقده على هامش زيارة الوفد الإعلامي الكويتي إلى طرابزون، أن السلطات التركية انتهت من تقديم تسهيلات كبرى للكويتيين السياح في تركيا في كافة مجالات السياحة والاستثمار في الاراضي التركية.

وأوضح اوغلو ان طرابزون تعتبر من المدن السياحية العريقة في تركيا وهي لاتقل اهمية عن اسطنبول وبورصة وأنقرة المدن السياحية الاخرى، منوها الى ان التعاون الكويتي التركي يتجاوز مجال الساحة الى التعاون الاقتصادي والاستثماري مشيرا الى ان السياح الكويتيين بشكل خاص والخليجيين عامة في تزايد هذا العام منوها الى ان السلطات التركية في طرابزون حريصة كل الحرص على توفير كافة الإمكانيات وأقصى درجات الامن من اجل تلبية كافة احتياجات السياح في طرابزون.

وأوضح أن التعاون بين السلطات التركية والمعنيين في قطاعات السياحة والإعلام في الكويت على قدم وساق لانجاح الاستيراتيجية العامة للسياحة في تركيا بشكل عام وطرابزون بشكل خاص.

وأوضح أن الجديد في سياحة هذا العام هو مهرجان اليوغا العالمي الذي سينظم في طرابزون في سبتمبر المقبل، مشيرا إلى أن هذا النوع من الرياضة يعتبر علاجا نفسيا روحانيا بإمكانه أن يشفي الكثير من الأمراض النفسية والمستعصية، لافتا الى ان طرابزون تنتظر لان تكون مدينة اليوغا لما لهذه الرياضة من فائدة كبيرة على هذا الصعيد.

من جهته قال نائب المحافظ في طرابزون اورهان فوزي إن العلاقات الكويتية مستمرة في مجالات الاقتصاد والسياحة مشيرا الى ان هناك تبادل للوفود الاعلامية والسياحية بين البلدين بما يعمق تلك العلاقات الثنائية.

وأكد أن تركيا حريصة على تقديم الخدمات السياحية والاستثمارية والعقارية للكويتيين بشكل متكامل بِما يمهد الى تقديم خدمات ذات جودة عالية تنال رضا السياح.

فيما شدد نائب رئيس اتحاد وكلاء السياحة والسفر في الشرق الاوسط سعد العدواني على ضرورة التعاون الاعلامي في مجال السياحة البينية بين الكويت تركيا.

وأكد أن اتخاذ وكلاء السياحة والسفر في الشرق الاوسط حريص على توطيد العلاقات التركية الكويتية بما يساهم في توفير افضل الاجواء التي من شانها توفير كل الخدمات للسياح الكويتيين بشكل خاص والعرب عامة.

وأكد أن المدن التركية باتت محط أنظار العالم سياحيا ولاسيما في دول الخليج حيث تتمتع هذه المدن بكافة أنواع السياحات التي تخدم كل فئات المجتمع سواء السياحة العائلية او الدينية او العلاجية.

وأوضح أن اتحاد وكلاء السياحة والسفر يعد العدة لتسيير وفد إعلامي واقتصادي رفيع المستوى إلى طرابزون وعدد من المدن السياحية التركية على طريق نشر السياحة وتكريس التعاون الكويتي التركي في هدا المجال.

وقال العدواني إن الوفد الكويتي الذي يزور طرابزون حاليا التقى عددا من المسؤولين الأتراك عن السياحة والقطاعات الاقتصادية والتجارية وتم الاطلاع على عدد من المدن التركية السياحية والمعالم التراثية بما يكرس التعاون السياحي الاعلامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى