المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

رئيس مركز تعارفوا للإرشاد الأسري والوفد المرافق له في زيارة للمركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية

وسيلة محمود الحلبي

تحقيقا لأهداف مركز تعارفوا للإرشاد الأسري وتعزيزا لأعمالهم وتحقيق رسالتهم في دعم الأسرة بشتى المجالات قام وفد من المركز برئاسة الدكتور سعود المصيبيح بزيارة للمركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية بهدف بحث سبل التعاون بين المركزين والاطلاع على أعمال كل مركز.
حيث تم الالتقاء بمدير المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية الدكتور عبد الحميد الحبيب الذي تحدث عن المركز ومحطات تطوره ورسالته التي يقدمها للمجتمع ممثلة بالبرامج والمشاريع ونشر الثقافة والوعي النفسي. كما تحدث عن تعاون المركز مع الجهات الأخرى في تحسين خدمات الصحة النفسية والأنظمة والتشريعات وبرامج التأهيل وحقوق المرضى وإنشاء برامج وقائية وبرامج دعم نفسي في المدارس والتعامل مع الضغوط وتعزيز الإيجابية.
وبين الدكتور عبد الحميد الحبيب بأن هناك 23 جامعة أنشئت مجموعات تعزيز الصحة النفسية وكذلك تبني المركز تطوير مهارات الحياة عبر مبادرة حياة أفضل ونشر ثقافة علم النفس الايجابي وإمكانية تبني دبلوم الصحة النفسية لممارسي الإرشاد الطلابي.
من جهته قدم الدكتور سعود المصيبيح رئيس مركز تعارفوا للإرشاد الأسري تعريفا عن المركز وأهدافه وبرامجه وأبدى إعجابه الكبير بالمركز الوطني والتميز الذي يقدمه وتحدث الدكتور ماجد المالكي عن المستشارين وآلية اختيارهم ومتابعة أعمالهم كما تحدثت الدكتورة نجوى الثقفي عن سبل التعاون المقترحة وتحدثت الأخصائية منال الراشد عن تقديم الاستشارات النفسية وذلك بحضور المستشارة الأستاذة هلالة الصويغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى