المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

رئيس وزراء اليابان يريد لقاء كيم جونغ أون “بدون شروط”

المصدر:سكاي نيوز

قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، الجمعة، إنه يرغب في لقاء زعيم كوريا الشمالي كيم جونغ أون، رغم أن الأخير لم يتوقف عن إجراء التجارب الصاروخية.

وقال آبي في خطاب افتتاح الجلسة البرلمانية، إنه سيغتنم أي فرصة للقاء كيم جونغ أون، في الوقت نفسه أظهر آبي فتورا واستياء تجاه كوريا الجنوبية وسط توترات بشأن تاريخ الحرب.
وأوضح آبي بعد تغيير سياسته في وقت سابق من هذا العام: “أنا مصمم على مواجهة الرئيس كيم جونغ أون، من دون أي شروط مسبقة”. وأضاف: “استنادا إلى تحليل رزين، سأعمل بشكل حاسم حتى لا تفوتني أي فرصة”.
واعتاد آبي أن يقول إنه سيجتمع مع كيم فقط عندما يكون هناك تقدم في نزع السلاح النووي وقضية المواطنين اليابانيين الذين اختطفوا منذ عقود في كوريا الشمالية.
لكنه غير لهجته بعد أن اختار قادة إقليميون آخرون، بمن فيهم زعماء الصين وكوريا الجنوبية وروسيا، اللقاء مع كيم.

كوريا الشمالية تطلق مقذوفات بعد موافقتها على حوار مع أميركا
واستأنفت كوريا الشمالية تجاربها الصاروخية عقب انهيار قمتها مع الولايات المتحدة في فبراير، وكان آخرها تجربة إطلاق صاروخ الأربعاء تحت الماء، سقط جزء منه داخل المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان.
وقال آبي: “فيما يتعلق بوضع كوريا الشمالية الحالي، سنبذل قصارى جهدنا لحماية سلامة الناس، حيث أننا سنتعاون بشكل وثيق مع الولايات المتحدة والمجتمع الدولي”.
وعلى عكس ما حدث في الماضي، لم يذكر آبي كوريا الجنوبية في سياق التعاون بشأن الصواريخ الكورية الشمالية والتهديدات النووية.
وجدد التأكيد على أنه يتعين على كوريا الجنوبية سحب طلبات التعويض اليابانية في زمن الحرب، بما يتجاوز ما تم دفعه بالفعل بموجب معاهدة السلام، وحث كوريا الجنوبية على الوفاء بالوعود بين الدول بموجب القانون الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى